الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع الاسرى وسط قطاع غزة

نشر بتاريخ: 09/04/2017 ( آخر تحديث: 10/04/2017 الساعة: 09:54 )
وقفة تضامنية مع الاسرى وسط قطاع غزة
غزة- معا- نظمت حركة حماس بالتعاون مع جمعية واعد للأسرى والمحررين في المحافظة الوسطى اليوم الاحد، وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال بذكرى يوم الأسير الفلسطيني والتي تصادف 17 نيسان/أبريل من الشهر الجاري.

وشارك في الوقفة التي نُظمت أمام مكتب كتلة التغيير والإصلاح على شارع صلاح الدين قرب مدخل النصيرات القوى الوطنية والإسلامية وأهالي الأسرى.

وقال المحرر سليمان أبو شماس في كلمة حماس: "إننا نؤكد أن يوم الأسير ليس هو يوم واحد للتضامن مع الأسرى، بل إن كل لحظة تمر على أسرانا في سجون الاحتلال نتضامن معهم بها".

وأضاف: "أن أسرانا في سجون الاحتلال لم ننساهم البتة، وإن رجال المقاومة يعملون ليل نهار حتى تحريرهم وكسر قيدهم، ورفع ظلم السجان الصهيوني عنهم"، مؤكدا أن حادثة اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء تثبت أن العدو ما زال يترصد بالمحررين، مشيراً إلى أن الحادثة رسمت ملامح جديدة للتعامل مع تغول الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن أكثر من 1300 أسير يعانون أمراضا مختلفة ويقبعون في العزل الانفرادي والمعاملة اليومية القاسية والمهينة داخل السجون، مشيرا إلى التنقلات المتكررة والتي يصحبها القمع والإهانة والتفتيش العاري، إضافة إلى تعرص الأسيرات للإهانة والضرب، لافتا إلى أن أكثر من 450 أسير أحكامهم هي المؤبدات".

بدوره ، دعا الاسير المحرر هاني مزهر في كلمة القوى الوطنية والاسلامية المقاومة إلى العمل بكل ما بوسعها لتحرير الأسرى، مؤكداً أن المقاومة هي الأمل الوحيد لتحريرهم، مشيراً إلى سقوط مشروع المفاوضات والجلسات المغلقة .
وقال مزهر: "إن الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني يتجهزون لإضراب شامل يبدأ في 17 نيسان/ أبريل من الشهر الجاري، ونطالب أبناء شعبنا الفلسطيني جميعاً بالوقوف معهم وتصعيد قضيتهم بكافة السبل الإعلامية والفعاليات الجماهيرية".

وطالب مزهر في ختام حديثه بإنهاء الانقسام والتئام الكل الفلسطيني من أجل الوقوف صفاً واحداً منيعاً في وجه الاحتلال.