السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإعلام": استهداف كنيسة مار جرجس إرهاب أسود

نشر بتاريخ: 09/04/2017 ( آخر تحديث: 09/04/2017 الساعة: 17:42 )
رام الله- معا- استنكرت وزارة الإعلام بأشد العبارات الجريمة الآثمة التي استهدفت كنيسة مار جرجس في طنطا، واعتبرتها تجاوزاً لكل الحدود، وإمعانًا في زرع التطرف وخلق الفتنة بين أبناء الشعب المصري الشقيق.
وأكدت أن اختيار مناسبة دينية "اسبوع الآلام" لإيقاع عدد كبير من الضحايا، يثبت بالدليل القاطع تعطش قوى الفتنة والإرهاب الأسود للدم، وحرصها على الاعتداء السافر على الكنائس، التي منحها الإسلام الحماية والرعاية، مثلما فعل الخليفة عمر بن الخطاب مع كنائس القدس قبل أكثر من 1400 سنة.
وتبرق الوزارة بتعازيها للقيادة والشعب المصري ولعائلات الضحايا، وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى، وترى في الإرهاب الجبان محاولة يائسة لإشعال حرب دينية في مصر العروبة، ستفشل وستتجاوزها مصر الشقيقة.
وحثت وسائل الإعلام الوطنية والعربية العاملة في فلسطين، إلى عدم منح كل من يدعم هذه الفظائع، أي منبر لتمرير حقده، أو تمجيد من يقف خلفها، مهما كانت الذرائع والمزاعم.
وتجدد الوزارة التأكيد على ضرورة مواجهة وتوحيد الجهود لمحاربة الارهاب، الذي يستهدف الأبرياء في العالم، والشعب الفلسطيني الذي يتجرع الإرهاب الإسرائيلي اليومي كان وسيبقى في مواجهة تلك الأيدي المدفوعة بالفكر الظلامي الأسود والعقل المتطرف سواء كان مصدره جماعات أو دول