الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يلتقي رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 10/04/2017 ( آخر تحديث: 10/04/2017 الساعة: 16:55 )
المفتي العام يلتقي رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

القدس -معا- استقبل الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية – خطيب المسجد الأقصى المبارك – في مكتبه كريستيان دو ليكتبور رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين، وذلك بحضور محمد جاد الله مدير عام الشؤون الإدارية والمالية، ومصطفى أعرج مدير عام مكتب المفتي العام.

وتحدث المفتي عن المعاناة التي يعانيها الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال سواء المرضى منهم أو الأطفال أو المعزولين في الزنازين الانفرادية، مؤكدا على ضرورة احترام حقوقهم الإنسانية التي تتوافق مع القوانين الدولية.

وأشاد بدور الصليب الأحمر وجهوده الحثيثة في تقديم خدماته للأسرى وأهاليهم، من جانب آخر حذر سماحته من تجاهل إضراب الأسرى عن الطعام الذي سينطلق في يوم الأسير الفلسطيني 17 نيسان 2017م، والذي قد يؤدي إلى عواقب مؤلمة إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم العادلة، مطالباً العالم أجمع بالضغط على سلطات الاحتلال لتحقيق هذه المطالب، ومؤكداً على ضرورة إطلاق سراح الأسرى جميعاً من سجون الاحتلال.

كما تناول الطرفان سبل التعاون بين دار الإفتاء والصليب الأحمر، لتحقيق الأهداف الإنسانية النبيلة، من جانبه شكر دو ليكتبور سماحته على ثقته بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجهودها، داعياً إلى استمرار التعاون بين الجانبين.