السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

الخارجية: إستعدادات اسرائيل لـ (الإحتفال) بإحتلال الضفة جريمة

نشر بتاريخ: 11/04/2017 ( آخر تحديث: 11/04/2017 الساعة: 14:12 )

رام الله -معا- اكدت وزارة خارجية الفلسطينية أن (إحتفال) دولة اسرائيل بإحتلال شعب آخر وأرض دولة أخرى، يعكس المستوى الذي وصلت اليه العجرفة الاسرائيلية والتمرد على القوانين والمواثيق الدولية، كما يعكس حقيقة غياب شريك اسرائيلي للسلام.

واكدت الوزارة على أهمية التدخل الدولي الحازم للجم هذه العقلية الاحتلالية الاحلالية، التي تسعى لابتلاع ما تبقى من الأرض الفلسطينية. في هذا الإطار تنظر الوزارة بايجابية الى الجهد الذي يبذله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفريقه، من أجل إطلاق مفاوضات حقيقية بين الجانبين، لانقاذ ما تبقى من حل الدولتين.

وقالت في بيان لها تعج وسائل الاعلام العبري بالأنباء التي تغطي إستعدادات وتحضيرات الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو لاطلاق سلسلة واسعة من الفعاليات والنشاطات الاحتفالية، إحياء لذكرى الإحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية في العام 1967، وبشكل خاص إحتلال الضفة الغربية بما فيها القدس والأغوار، تحت شعار (تأكيد العلاقة التاريخية والثقافية للشعب اليهودي بالضفة الغربية وهضبة الجولان وغور الأردن)، ولهذا الغرض وبشكل تفاخري صادقت الحكومة الاسرائيلية على تخصيص ميزانية بمبلغ 10 ملايين شاقل، بالاضافة الى ملايين الشواقل التي تجمعها جهات حكومية رسمية ووزراء لتمويل هذه الاحتفالات، والتي يفترض أن تصل الى 150 مليون شاقل.
​واضافت : تختلف (إحتفالات) إسرائيل هذا العام عن سابقاتها، من حيث الجهود والأهداف التي يسعى الائتلاف اليميني الحاكم الى تحقيقها من ورائها، فاليمين في اسرائيل يحاول توظيف هذه الاحتفالات لترويج أيديولوجيته الظلامية داخل المجتمع الاسرائيلي، القائمة على أساس (توطيد العلاقة التاريخية بين الشعب اليهودي والضفة الغربية)، وتحقيق المزيد من سيطرة اليمين على مقاليد الحكم في اسرائيل، والإيهام بأن المجتمع الاسرائيلي بأكمله يلتف ويدعم توجهات ومواقف الائتلاف اليميني الحاكم. وللتأكيد على هذا الهدف، يتم أيضاً توظيف الاحتفالات الدينية اليهودية لخدمة المشروع اليميني القومي، في محاولة لتوسيع دائرة الجمهور الاسرائيلي الداعم للاستيطان وتهويد القدس.
​ ​