الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فلسطيني يشارك في حفل تكريم ذوي شهداء الجيش العربي الأردني

نشر بتاريخ: 12/04/2017 ( آخر تحديث: 12/04/2017 الساعة: 16:13 )
وفد فلسطيني يشارك في حفل تكريم ذوي شهداء الجيش العربي الأردني
القدس - معا - أنهى الوفد المجتمعي الفلسطيني،اليوم الأربعاء، مشاركته في حفل تكريم ذوي شهداء المملكة الأردنية الهاشمية ( ضحايا الإرهاب) من مختلف تشكيلات القوات المسلحة- الجيش العربي ومن الأجهزة الأمنية، في ساحة النصب التذكاري لشهداء معركة الكرامة ، تحت رعاية قائد المنطقة الوسطى العسكرية، وبحضور مندوب سفير دولة فلسطين في عمان المستشار شاهر أبو غربية وممثلي الأجهزة الأمنية( الأمن العام والمخابرات والدرك) وذوي الشهداء كما حضرها وفد من مدينة جنين في مقدمتهم المهندس حاتم الزيود ،أحد أعمدة المجتمع المدني بالضفة الغربية ومدير العلاقات العامة في جهاز الأمن الوقائي - جنين العقيد سلطان الزيود ونائب رئيس بلدية السيلة الحارثية سمير الزيود وممثلون عن أبناء عشيرة الزيود في فلسطين والجالية الفلسطينية في الأردن.
واستهل الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ومن ثم عزفت ثلة من موسيقات الأمن العام السلام الملكي.
وأكد المتحدثون إن الأردن سيبقى عصيا على الطامعين بفضل وعي أبنائه وحكمة قيادته، وحيوا أرواح الشهداء وصبر ذويهم الذي لا يوازيه سوى حجم إيمانهم بالوطن وقائده.
وتخلل الحفل كلمات ألقاها رئيس الرابطة فيصل السواعير مرحبا بالحضور وراعي الحفل وخاصة بذوي الشهداء من الأردن وفلسطين، مستذكرا الشهداء الذين قدموا أرواحهم للدفاع عن ثرى الأردن وفلسطين والأمة العربية.
و أضاف السواعير " اقسمنا بالله بان لا نكون لاجئين في دول الجوار , فإما إن نعيش أحرارا أو نموت شهداء", مضيفا "إننا سنحمي هذا الوطن كما حماه إبطالنا الشهداء الذين جادوا بأرواحهم في الدفاع عن ترابه الطهور وأهله الكرام".
وبين الرئيس الفخري للرابطة الشيخ محمد أبو سويلم "إن العالم يشهد بحكمة قيادتنا الفذة وقدرة جيشنا وأجهزتنا الأمنية على خوض المعركة ضد أعداء الحضارة باحترافية عالية.
ومن ثم القى راعي الحفل كلمة تضمنت على الشكر والعرفان للرابطة على إقامة هذا الحفل في حضور أرواح الشهداء معاهدهم في إلإستمرار على نفس خطاهم وعلى نهج القيادة الهاشمية في الدفاع عن تراب الوطن وقيادته الهاشمية تحت ظل الملك والقائد جلالة الملك عبدالله الثاني أدام الله مجده، وفي الذود عن الحمى العربي الأردني الهاشمي.
من جانبه ألقى ممثل وفد أهالي فلسطين المهندس حاتم زيود المهندس كلمة نقل من خلالها تحيات الرئيس محمود عباس  وسفير دولة فلسطين بعمان مقدما الشكر على هذه الدعوة والمشاركة في هذا الحفل الماجد، كما عبر فيها عن التلاحم بين الشعبين الأردني والفلسطيني أخوة النضال التاريخي في الخندق الواحد، معربا عن وقوف فلسطين مع المملكة في محاربة الإرهاب والتطرف للفئة الخارجة عن الإسلام والإسلام منهم براء، وبذات الوقت بعث بتحية الإكبار والاعتزاز لشهداء الأردن الذين إستشهدوا على أرض فلسطين وعلى أسوار مدينة القدس وفي باب الواد والرملة واللد واللطرون وكل أرض فلسطين. مشيرا إلى إن الهاشميين حملوا أمانة الدفاع عن هذه القضية وقدموا أروع الأمثلة في التضحية والفداء .
وأضاف الزيود إننا نفخر بالجيش العربي المصطفوي الذي يدافع عن العدالة والسلام والاستقرار كما دافع عن الأردن وفلسطين .
وبين الزيود ، إن معركة الكرامة هي محطة على طريق كفاح عربي أردني فلسطيني، موضحا أن معركة الكرامة علامة شهادة وإنجاز ودمج حقيقي بين الدم الواحد الأردني الفلسطيني .
وقبيل الختام قدمت مجموعة من قوة مكافحة الإرهاب مشهد حي عن مهمة الإنقضاض على إرهابيين وكيفية التعامل معهم بكل حرفية ومهنية أمنية عالية.
وقدم احد إفراد سرية أم الشهداء الذين شاركوا في حرب 67 قصيدة حول معركة القدس والتي قضى فيها 97 شهيدا من إفراد السرية التي لم يتبق منها سوى ثمانية إفراد مع نهاية المعركة
ومن ثم قدمت موسيقيات الامن العام وصلة من الأغاني والأهازيج الوطنية نالت على إستحسان الحضور.
وفي ختام الحفل، قام مندوب قائد المنطقة العسكرية الوسطى راعي الحفل بتقديم الدروع والهدايا التذكارية إلى ذوي الشهداء الذين قضوا في الدفاع عن الوطن ، ثم وقدم درعاً تكريمياً إلى الوفد الفلسطيني برئاسة المهندس حاتم الزيود، في حين سلم الوفد بالنيابة شاهر أبو غربية درعا تكريمياً إلى رابطة وفاء للوطن وقائد الوطن .
ويذكر أن وفد فلسطين قاموا بعدة زيارات في المملكة الأردنية الهاشمية من أجل تكريس عرى ووشائج العلاقة الأخوية على ضفتي النهر الخالد ومنها زيارة المستشار عبد الناصر نصار، مستشار البلاط الملكي لشؤون المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف .