السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غدا:المجلس الاعلى يُطلق فعاليات "الدورة العربية في ادارة المؤسسات

نشر بتاريخ: 12/04/2017 ( آخر تحديث: 12/04/2017 الساعة: 16:29 )
غدا:المجلس الاعلى يُطلق فعاليات "الدورة العربية في ادارة المؤسسات

رام الله - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: تكامل وصول الوفود العربية، اليوم لفلسطين، من اجل المشاركة في فعاليات "الدورة العربية في إدارة المؤسسات الرياضية"، المقرر ان تنعقد في مدينة رام الله، يوم غد، وينظمها المجلس الاعلى بالتعاون مع اللجنة الاولمبية وجامعة الدول العربية، وتنتهي يوم الأحد المقبل الواقع في ١٦ من الشهر الجاري، بمشاركة كوادر من تونس ومصر والاردن وممثلين عن جامعة الدول العربية، بالإضافة الى كوادر من المؤسسات الرياضية الفلسطينية في القدس والمحافظات الشمالية وقطاع غزة والشتات وفلسطين التاريخية.

وتعقد الدورة بناءً على توجيهات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى، ورئيس اللجنة الاولمبية، والامين العام، الوزير عصام القدومي، في ضوء الاجتماع الذي عقده مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في الدورة 39 التي عقدت في القاهرة في شهر ايار 2016.


وقال ابراهيم صباح، مدير عام وحدة الرياضة العربية والاسلامية: ان الهدف من الدورة تطوير اداء العاملين في المؤسسات الرياضية في الوطن والشتات، والاستفادة من الخبراء في هذا المجال من اجل تحقيق افضل درجات الرقي في الرياضة، وطالب المشاركين الالتزام بالمحاضرات والتفاعل مع الخبراء باقصى قدر ممكن وطرح الاستفسارات لحل جميع الاشكالات التي تواجههم في العمل، بالاضافة الى بناء جسور تواصل مع العاملين في المؤسسات العربية بهدف الاستفادة من التجارب العربية في هذا المجال وتطبيقه في المؤسسات الفلسطينية، وعبر عن امله ان تتجدد الدورة في السنوات القادمة، من اجل فتح افاق تواصل بين المؤسسات في فلسطين وخارجها.

وحث الدول العربية على التفاعل مع فلسطين وزياراتها، ورحب بجميع الاشقاء العرب واستقبالهم بصدر رحب، ودعا المؤسسات العربية والقائمين عليها ان يحضوا الشباب في بلادنهم على زيارة فلسطين، من اجل مساندتها، ومشاركة الشباب في الفعاليات المختلفة والتبادل فيما بينهم، وهذا يساعدنا على الانطلاق صوب العالمية.
وقال د. كمال درويش: ان الدورة سوف تركز على كل ما هو جديد في انظمة الادارة من اجل تمكين العاملين فيها من ادارة المؤسسة بشكل يتماشى مع التوسع في عمليات التمويل الذاتي والتسويق والرعاية، وأشار الى ان الرياضة تطورت لتطال مجال الصناعات وتشكيل دخل قومي للدولة، بالاضافة الى دورها عملية التخطيط بشكل يتماشى مع التطور السريع في الوسط الرياضي.

وعبرت المشاركة التونسية، سهيلة بلومي، رئيس مصلحة في وزارة شؤون الشباب والرياضية، عن سعادتها بالوصول الى فلسطين والمشاركة في الدورة، رغم الصعوبات التي تعرضت لها من الاحتلال وهم في الطريق لفلسطين.

ويتخلل البرنامج الخاص بالدورة، محاضرات خاصة بالجانب الرياضي وهي: إدارة المؤسسات الرياضية، والهيئات الرياضية الحكومية والاهلية والعلاقة بينهما، وادارة الافراد داخل المؤسسة الرياضية، ودور الاعلام في ادارة المؤسسات الرياضية، واستخدام التكنولوجيا في ادارة المؤسسات الرياضية، وهيكلية الرياضة العالمية ولمحة عن القوانين الرياضية، ويقوم عليها نخبة من المحاضرين والمتخصصين العرب وهم: د.كمال درويش، د.مازن الخطيب، د.نيبال خليل، محمود السقا، د.سبا جرار، د.عاطف الرويضان، بالإضافة الى زيارات ميدانية للمحافظات الشمالية وزيارة معالم ورموز فلسطينية مثل: ضريح الشهيد ابو عمار ومتحف محمود درويش.