الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا يطالب البعثات الدولية لدى السلطة لزيارة مخيمات القطاع

نشر بتاريخ: 12/04/2017 ( آخر تحديث: 12/04/2017 الساعة: 17:08 )
الأغا يطالب البعثات الدولية لدى السلطة لزيارة مخيمات القطاع
غزة - معا - التقى الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين مدير عمليات الاونروا في قطاع غزة بو شاك، حيث تم التأكيد على مواصلة عمل الأونروا في مناطق عملياتها الخمس والعمل على زيادة الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين.
وأكد الأغا على دعم القيادة الفلسطينية ممثلة بدائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية لإدارة الأونروا وتفهمها للضائقة المالية التي تعاني منها الأونروا، وطالب المانحين والأشقاء العرب بتقديم الدعم المطلوب للأونروا لتمكينها من الوفاء بإلتزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، والذي من شأنه أن يدعم استمرار الإستقرار في المنطقة.
هذا وقد بحث الطرفان الأوضاع الإقتصادية الصعبة والقاسية التي يعاني منها سكان قطاع غزة بصفة عامة وسكان المخيمات بصفة خاصة والعمل على إيجاد آلية عمل سريعة وطارئة لمساعدة المحتاجين.
وأشار الأغا الى ضرورة تطوير الأونروا لعلاقاتها مع البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وحثهم على زيارة قطاع غزة للإطلاع عن قرب على أوضاع السكان الإنسانية والمعيشية وتردي البنية التحتية وحجم المعاناة في ظل استمرار الحصار وإرتفاع معدلات الفقر والبطالة.
وفي نهاية اللقاء تم التأكيد على استمرار التعاون والتنسيق بين الدائرة والأونروا في شتى المجالات التي من شأنها خدمة اللاجئين الفلسطينيين.
من جانب آخر استقبلت الدائرة في مكاتبها في رام الله خبراء وكالة التعاون الدولي الياباني للتنمية ميج التي استعرضت برنامج الأونروا لتطوير المخيمات وذلك للإستفادة من خبرة الأونروا في هذا المجال حيث تعمل دائرة شؤون اللاجئين بالتعاون مع جايكا على برنامج تحسين المخيمات والذي يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى منه في مخيم عقبة جبر في اريحا.