السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

افتتاح فعاليات الدورة العربية في ادارة المؤسسات الرياضية

نشر بتاريخ: 12/04/2017 ( آخر تحديث: 12/04/2017 الساعة: 18:44 )
افتتاح فعاليات الدورة العربية في ادارة المؤسسات الرياضية
رام الله - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: افتتح امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة، الوزير عصام القدومي، اليوم، في قاعة برج فلسطين برام الله فعاليات "الدورة العربية في "إدارة المؤسسات الرياضية"، بالتعاون مع اللجنة الاولمبية وجامعة الدول العربية، بمشاركة كوادر من المؤسسات الرياضية قدموا من مصر وتونس والأردن والمغرب، بالاضافة الى مندوبين عن المؤسسات الرياضية الفلسطينية من جميع انحاء الوطن، فضلا عن ممثلين عن جامعة الدول العربية، ومحاضرين وخبراء على المستوى العربي، وتستمر الدورة حتى ١٦ من الشهر الجاري.

ورحب عصام القدومي، امين عام المجلس الاعلى بالحضور، ونقل تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس، وعبر عن سعادته باللقاء الذي جمع كوادر فلسطينية بأشقائهم العرب على أرض فلسطين.
وأكد القدومي أن استضافة الشباب وتنظيم اللقاءات العربية والاسلامية، ستبقى احدى اولويات المجلس، من اجل الاستفادة من خبرة الأشقاء والسير على خطاها تمهيدا للنهوض بالحركتين: الشبابية والرياضية، وأشار الى ان الجهات المنظمة ستبذل قصارى جهدها لانجاح الدورة والوصول بها الى افضل المستويات.
ورحب القدومي بحرص المؤسسات الرياضية العمل مع المجلس الاعلى بهدف الخروج بنتائج طيبة، مشيرا الى انه سيكون لذلك كبير الاثر.

وعبر د. كمال درويش، عن سعادته بزيارة فلسطين للمرة الأولى، وتواجده في لقاء يجمع الشباب العرب من مختلف الدول الشقيقة، وأكد على مركزية القضية الفلسطينية لدى العرب ونوه الى انها القضية المحورية، وشكر قيادة المجلس والقائمين على الدورة والمشاركين وجاءت محاضرة درويش كمدخل عام للتعريف بمفهوم الرياضة وماهيتها، وقال ان معنى الرياضة اشمل من ان يقتصر على المنافسات والبطولات، وهي تتعدى ذلك لتطال اهدافا سامية وقيما اخلاقية.
وشدد على أهمية الرياضة المدرسية والاهتمام بها، كونها المرحلة الأساسية التي تهيء النشء للمراحل الرياضية التي تتبعها مثل الرياضة الجامعية والرياضة التي تمارس في مرحلة البلوغ، وشدد ان القفز عن الرياضة المدرسية واهمالها يقود الى خسارة قاعدة أساسية في تربية المجتمع، ودعا الى التفكير بمستوى عربي، والاهتمام بالاتحادات العربية وتحفيزها لاداء عملها بفاعلية أكبر.

وقال ان الادارة الناجحة تأتي من خلال الاستغلال الامثل للموارد المتاحة من أموال وكوادر بشرية وبنية تحتية، والحصول على أفضل النتائج باقل وقت وجهد ممكنين، وعمل هيكل تنظيمي يتناسب مع خطط المؤسسة المستقبلية، وتوجيه العاملين في المؤسسة للالتزام بالخطة والتأكد من عدم وجود اي خطأ، وصولا الى تقييم العمل للاستفادة من التجارب وتطوير العمل.

وتحدث د. مازن الخطيب عن علاقة المؤسسات الرياضية بالمؤسسات الحكومية، مشيرا الى ان العلاقة بينهما تكاملية وقائمة على الاحترام والتواصل المستمر بحيث تكون مسؤولية ودور كل منهما واضحة، واشار الى أهمية السلطة العامة بالنسبة للرياضة من عدة جوانب وهي: التمويل وتوفير المرافق الرياضية، والحفاظ على الأمن، وتنظيم التنافس، ووضع البرامج الرياضية المدرسية وتدريب معلمي التربية الرياضية.
وعبر الخطيب عن فخره بالقاء محاضرة بوجود علم في مجال الادارة مثل د.كمال درويش.
وقامت الوفود المشاركة بجولة بمدينة رام الله، وزيارة ضريح الشهيد ياسر عرفات، ومتحف محمود درويش.

فعاليات يوم غد الخميس
القاء ثلاث محاضرات: بعنوان " ادارة الافراد في المؤسسة الرياضية" يلقيها د. نبيل خليل، و"دور الاعلام في ادارة المؤسسات الرياضية" يلقيها الاستاذ محمود السقا، و"استخدام التكنولوجبا في ادارة المؤسسات الرياضية" تلقيها د. سبا جرارا، ويعقب ذلك توجه الوفود لزيارات ميدانية في محافظات: قلقيلية وسليفيت ونابلس.