الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامم المتحدة: الوساطة لتبادل الاسرى بين حزب الله وتل ابيب مستمرة

نشر بتاريخ: 04/01/2008 ( آخر تحديث: 04/01/2008 الساعة: 12:53 )
بيروت - معا - اعلنت منظمة الامم المتحدة ان الوساطة التي تتولى القيام بها بين حزب الله وتل ابيب من اجل تبادل الاسرى مستمرة ولم تتوقف باي شكل من الاشكال.

ونقلت صحيفه "الاخبار" اللبنانيه في عددها الصادر اليوم الجمعه عن "ميشال مونتاس"، المتحدثه باسم الامين العام للامم المتحده بان كي مون، قولها: "ان هذه الوساطه هي جزء من تطبيق القرار ‪ ۱۷۰۱‬في اطار الحاجه الانسانيه التي نص عليها القرار".

واضافت مونتاس ان: "الوساطة مستمرة، والامين العام يستطيع التاكيد على الاستجابة الكاملة للحاجة الانسانية الملحة للحالات القائمة".

وكان الامين العام لحزب الله حسن نصر الله قد اتهم الليله قبل الماضيه سلطات الاحتلال الاسرائيلي بتضييع الوقت وانها لم تعد تتابع موضوع التبادل بصورة جدية، على حد تعبير الصحيفة.

وكشف نصر الله عن وجود اشلاء واجزاء لجنود حصلت عليها المقاومه خلال حرب تموز ‪ ، ۲۰۰6‬لافتا الى ان سلطات الاحتلال لم تبد اهتماما بها.

وعقب نائب وزير الجيش الاسرائيلي السابق وعضو الكنيست "افراييم سنيه" امس على اقوال نصر الله، بقوله "ان لا معلومات لدى اسرائيل حول احتجاز حزب الله اشلاء جثث جنود اسرائيليين".

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن مسؤ‌ول رفيع في الحكومة الاسرائيلية قوله: "ان اسرائيل لا تزال ترى بان حكومه لبنان هي المسوؤ‌وله عن مصير وسلامه الجنديين اللذين اسرهما حزب الله (في يوليو عام ‪ ،(۲۰۰6‬مضيفا "ان نصر الله يعرف جيدا ان الاتصالات لتحرير الجنديين ما زالت مستمره".