الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكتمال عقد المتأهلين إلى نهائيات كأس آسيا للسيدات

نشر بتاريخ: 13/04/2017 ( آخر تحديث: 13/04/2017 الساعة: 16:58 )
اكتمال عقد المتأهلين إلى نهائيات كأس آسيا للسيدات
كوالالمبور - معا : تأهلت منتخبات كوريا الجنوبية والفلبين وتايلاند وفيتنام لمرافقة أستراليا والصين واليابان والأردن المضيف، في نهائيات كأس آسيا للسيدات 2018 التي تقام في الأردن خلال شهر نيسان/أبريل من العام المقبل.

وتحصل المنتخبات الخمسة الأولى في نهائيات كأس آسيا للسيدات، على بطاقات التأهل إلى كأس العالم للسيدات 2019 التي تقام في فرنسا.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: أود تهنئة كل الفرق التي تأهلت إلى أهم بطولاتنا لكرة القدم النسائية، كرة القدم النسائية في آسيا تنافس على المستوى العالمي، وذلك من خلال وجود ثلاثة منتخبات آسيوية ضمن أفضل عشر منتخبات في التصنيف العالمي، وأنا أتطلع لمشاهدة هذه الفرق تتنافس في الأردن العام المقبل.

واختتمت التصفيات يوم الأربعاء، حيث تأهل منتخب الفلبين عن المجموعة الأولى بعد أن حصل على المركز الثاني خلف الأردن، وستكون هذه المرة الأولى التي تشارك فيها الفلبين بالنهائيات.

وفي المقابل تأهلت تايلاند عن المجموعة الثالثة التي أقيمت مبارياتها في فلسطين، وذلك بعدما تغلبت على الصين تايبيه 1-0، في حين تأهلت كوريا الجنوبية عن المجموعة الثانية بفارق الأهداف أمام كوريا الشمالية.

أما في المجموعة الرابعة، فقد تصدرت فيتنام المجموعة وحصلت على بطاقة التأهل للنهائيات بعدما تغلبت على ميانمار 2-0 في الجولة الأخيرة.

وتعتبر بطولة كأس آسيا للسيدات أكبر بطولة قارية نسائية لكرة القدم في العالم، وستكون نسخة العام المقبل النسخة 19، حيث ستكون هذه المرة الأولى التي تقام فيها النهائيات في منطقة غرب آسيا، وتنطلق البطولة بتاريخ 7 نيسان/أبريل.