الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات الآلاف من المواطنين في القطاع يشيعون جثامين أربعة شهداء من بينهم قائد في كتائب الاقصى

نشر بتاريخ: 04/01/2008 ( آخر تحديث: 04/01/2008 الساعة: 14:38 )
غزة - معا - شيع عشرات الآلاف من المواطنين في محافظة رفح وبيت حانون جثامين أربعة مقاومين فلسطينيين، استشهدوا في عمليات مختلفة للقوات الإسرائيلية في القطاع، من بينهم قائد كتائب الاقصى في محافظة رفح جراء استهداف طائرات حربية إسرائيلية بصاروخ موقع تابع لكتائب القسام بعد أن كان معتقل لدى الكتائب جنوب قطاع غزة.

وانطلقت المسيرة بتشييع الجثامين من مستشفى الشفاء ومستشفى أبو يوسف النجار ومستشفى بيت حانون محملة على اكتاف المواطنين لإلقاء ذويهم النظرة الأخيرة عليهم ومن ثم إلى المقبرة لمواراة جثامينهم الثرى كل حسب منطقة.

وتقدم في مسيرة التشييع عشرات المسلحين اطلقوا الأعيرة النارية في الهواء من حالة الغضب الشديد التي تسود المواطنين, كما وشارك في التشييع قادة فصائل المقاومة الفلسطينية.

وندد المشاركين بالمجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني مطالبين فصائل المقاومة "برد قاس وموجع" .

ويذكر أن القوات الإسرائيلية استهدفت موقعا لكتائب القسام أمس الخميس في تل السلطان في رفح، ما أدى إلى استشهاد القائد في كتائب شهداء الاقصى عبد الله قشطه الذي كان معتقل لدي لحماس, وحملت كتائب شهداء الاقصى حركة حماس مسؤوليته اغتيال القائد عبد الله قشطه.

كما واستشهد العنصران من كتائب القسام محمد عوض الكفارنه ومحمد نصر الكفارنه في اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في بيت حانون, فجر اليوم الجمعة، واستشهد ياسر حلس 23 عاما احد عناصر القسام في قصف جوي لحي الشجاعية، فجر اليوم الجمعة.