الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارك بمسيرة ضد الجدار في بيت لحم :وزير الحكم المحلي يجدد دعم السلطة الفلسطينية للقرى المتضررة

نشر بتاريخ: 04/01/2008 ( آخر تحديث: 04/01/2008 الساعة: 14:44 )
بيت لحم - معا - أكد وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك ان السلطة الفلسطينية ووزارة الحكم المحلي ستعمل على توفير التمويل والدعم اللازمين من المشاريع الحيوية للقرى المتضررة من الجدار الفاصل، في محافظة بيت لحم.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير البندك في المسيرة الاسبوعية التي تنظمها قرى جنوب محافظة بيت لحم ضد الجدار الفاصل والهجمة الاستيطانية التي تتعرض لها هذه المحافظة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

واكد البندك خلال كلمته في الجموع المحتشدة ان السلطة الفلسطينية تنظر بخطورة بالغة للعواقب الوخيمة المترتبة على الاستمرار في تنفيذ سياسة الاستيطان وبناء الجدار، من قبل الحكومة الاسرائيلية وما سيتمخض عنه من قتل وافشال الحلم الفلسطيني باقامة الدولة الفلسطينية وكذلك افشال الجهود الدولية المبذولة حاليا لانهاء حالة الصراع مع الاحتلال.

وشدد البندك انه في الوقت الذي يقوم فيه الفلسطينيون بمدّ ايديهم لاقامة سلام عادل ومشرف بين الشعبين فان اسرائيل تستمر في مصادرة الاراضي واقامة المستوطنات وتنفيذ سياسة الاغتيالات والاعتقالات ضد ابناء شعبنا .

واكد ان على اسرائيل ان تتملكها الشجاعة والقوة في وقف كل ما من شأنه ان يهدد عملية السلام وان تحترم في الوقت ذاته المواقف الدولية الداعية الى ضرورة اقامة سلام عادل في المنطقة قائم على اعادة الحقوق لاصحابها الشرعيين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب البندك الرئيس الامريكي جورج بوش خلال زيارته المرتقبة للمنطقة بضرورة الاطلاع عن قرب على الاضرار الكارثية المترتبة على اقامة الجدار والضغط على الحكومة الاسرائيلية للايفاء بالتزاماتها الدولية تجاه وقف الاستيطان ومصادرة الاراضي كخطوة اولى لانهاء حالة الصراع في المنطقة.

واشار البندك خلال كلمته الى تجربة اهالي بلعين في مقاومتهم للجدار مؤكدا على انها تجربة يحتذى بها حيث انها اثبتت للقاصي والداني ان لا بديل عن المقاومة السلمية اللاعنفية من اجل وقف بناء الجدار ومصادرة الاراضي.

وحيّى البندك خلال كلمته المواقف المشرفة التي يقوم بها الاصدقاء الاجانب من مختلف دول العالم وحركات السلام الاسرائيلية والتي تؤكد على ان العالم الحر يقف بكل اطيافه صفا واحدا ضد كل اشكال القهر والظلم الذي تمارسه حكومة اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.