الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تقرر تقديم كافة الخدمات الصحية لأهالي نابلس مجانا خلال فترة الاجتياح

نشر بتاريخ: 04/01/2008 ( آخر تحديث: 04/01/2008 الساعة: 21:08 )
نابلس -معا- قررت وزارة الصحة الفلسطينية تقديم كافة أنواع الخدمات الطبية في مراكزها الصحية لأهالي البلدة القديمة والمناطق المحاصرة في نابلس التي تتعرض لعدوان من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وذلك بشكل مجاني طيلة فترة الاجتياح. جاء ذلك في قرار لوزير الصحة د. فتحي أبو مغلي لمساندة لأهالي نابلس .

وقال الدكتور عنان المصري وكيل وزارة الصحة انه اجرى ومنذ ساعات الصباح الباكر اتصالات مع وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي بهذا الشأن وأطلعه على الوضع الصحي العام في المحافظة لا سيما اشتداد الهجمة الإسرائيلية على أهالي البلدة القديمة وأيضا على الطواقم الطبية وحصار المستشفيات، موضحا أن الاحتلال تعمد إلى اعتقال عدة طواقم طبية من سيارات الإسعاف، إضافة إلى الحصار المشدد على مستشفيات المدينة وخاصة رفيديا والوطني ومنع سيارات الإسعاف من التحرك ، موضحا أن التنسيق من اجل ادخل سيارة أوكسجين لمستشفى الوطني استغرق أكثر من ثلاث ساعات بوساطة الصليب الأحمر .

هذا وقد اعلن وزير الصحة فتحي مغلي من انه سيقوم غدا السبت بزيارة الى مدينة نابلس لتفقد المركز الصحية في المدينة وليقف على اخر تطورات العدوان الاسرائيلي على المدينة .

وفي سياق متصل قام الدكتور نعيم صبرة مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات بجولة تفقدية في مستشفيات المدينة للاطلاع على الوضع الصحي للمواطنين خلال الاجتياح ولمساندة الطواقم الطبية وحثهم على بذل المزيد ، واطمأن على صحة بعض الجرحى ممن يرقدون في المستشفيات .

كما واجتمع مع الوفد الايطالي المتواجد في المستشفى الوطني والذي يعد لإجراء عدة عمليات تخصصية في جراحة القلب للأطفال ، واجتمع أيضا مع الوفد الجراحي الألماني الذي يجري عمليات جراحية لزراعة المفاصل في مستشفى رفيديا ، بحيث اطلع د. صبرة الوفدين أن ما تعيشه المدينة اليوم أصبح جزء من الحياة اليومية للمواطن من بطش وقسوة الإجراءات الإسرائيلية .