الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في منطقة العزب بطولكرم تعقد مؤتمرها الاول وتختار لجان تنظيمية جديدة

نشر بتاريخ: 04/01/2008 ( آخر تحديث: 04/01/2008 الساعة: 21:11 )
طولكرم -معا- عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في منطقة العزب (عزبة الجراد، عزبة الطياح، عزبة ناصر، ومنطقة الصوانة) جنوب شرق طولكرم مؤتمرها الاول لانتخاب لجان تنظيمية جديدة وذلك في ديوان "ابو الرائد الشافعي" في عزبة الطياح بحضور واسع لكادر الحركة في المنطقة وكوادر فتحاوية من مختلف المواقع التنظيمية.

وحضر المؤتمر محمد البيروتي ممثل عن التعبئة والتنظيم وفائق كنعان أمين سر اقليم فتح وحمدان سعيفان عضو لجنة الاقليم "مسؤول ملف الانتخابات في الاقليم".

وافتتح المؤتمر بكلمة اللجنة التحضيرية للاشراف على الانتخابات في المنطقة القاها القيادي الفتحاوي وائل الجراد، مستعرضاً من خلالها الاجراءات التي تم اتخاذها تمهيداً لعقد مثل هذا المؤتمر من حيث تعبئة الاستمارات والنظر في اهلية الناخبين والمرشحين.

وجرى إنتخاب الدكتور عادل عبد الخالق رئيساً للمؤتمر، ويوسف كرسوع نائباً للرئيس وحسام الكرمي مقرراً.

واعلن الدكتور عبد الخالق عن شرعية المؤتمر بعد ان تأكد من النصاب القانوني لعدد الحضور، معلناً بدء اعماله باسم "مؤتمر شعب العزب".

وبعد ان طلب منه ان يلقي كلمة حركة فتح، استعرض أحمد صدوق (أبو الأيام) واقع فتح وما قامت به اللجنة التنظيمية طوال الفترة السابقة من اجل الحفاظ على الحركة قوية ومتماسكة ومهابة الجانب.

وقام يوسف كرسوع بإلقاء كلمة هيئة المؤتمر، متطرقاً إلى واقع الحركة والمشاكل التي واجهتها وطبيعة المرحلة السابقة، مطالباً بعدم العودة إلى المرحلة السابقة والبدء بمرحلة جديدة بكل المقاييس والمعايير، مشيداً بكادر فتح في منطقة العزب والمحافظة باللجنة التنظيمية السابقة برئاسة وائل الجراد.

وقام وائل جراد بالإعلان عن استقالته واستقالة اللجنة التنظيمية، تاركاً المجال لإنتخاب لجنة جديدية، معلناً دعمه الكامل للجنة الجديدة.

واعلن الدكتور عبد الخالق عن فتح باب الترشيح، حيث تقدم (21) كادراً بترشيح انفسهم فازوا جميعاً بالتزكية وهم:

عن عزبة الجراد:
ماهر صدوق، حسين جراد، محمود الجلاد، أحمد أبو الفول، أشرف نبتيتي، صفاء سمور، سعاد جراد.

عن عزبة الطياح:
سلطان جمعه، نور الدين المدني، موسى سواركة، محمد شافعي، عبد الحليم جراد، مريم أبو سرية، نعيمة جرمي.

عن عزبة ناصر ومنطقة الصوانة:
محمد عرايس، راشد جاروشي، عادل فطوم، علاء عبد القادر، محمود عبد القادر، محمد عبد الجبار، ملك سعادة.

وانهى الدكتور عبد الخالق اعمال المؤتمر بتقديم المباركة والتهنئة للجنة الجديدة، حيث اعرب الجميع عن أملهم ان تقود العمل التنظيمي في المنطقة.