الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابات اثر قمع الاحتلال مسيرة مساندة للاسرى في بيت لحم

نشر بتاريخ: 17/04/2017 ( آخر تحديث: 17/04/2017 الساعة: 17:08 )
إصابات اثر قمع الاحتلال مسيرة مساندة للاسرى في بيت لحم
بيت لحم - معا - أصيب اليوم الاثنين، عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي وبالاختناق والإغماء بقنابل الغاز، اثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة تضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال، بذكرى يوم الاسير الفلسطيني، وانطلاق اضراب الاسرى عن الطعام بقيادة الاسير مروان البرغوثي لتحقيق مطالبهم للعيش بحرية وكرامة.
انطلقت المسيرة التي دعت اليها القوى والفعاليات والمؤسسات في بيت لحم، بمشاركة طلبة المدارس والجامعات وقادة الأجهزة الأمنية والمحافظة، باتجاه المدخل الشمالي لبيت لحم، رافعين الإعلام واليافطات التي تدعم الأسرى في إضرابهم عن الطعام ومطالبة المجتمع الدولي للوقوف إلى جانبهم في مطالبهم العادلة.
وقبل وصول المسيرة إلى الحاجز اطلق جنود الاحتلال وابلا من القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي وقنابل الصوت باتجاه الجماهير مما اوقع عددًا من الاصابات بالاختناق والاغماء، وقد تمت معالجتهم ميدانيا وإصابتين بالرصاص المطاطي في الأرجل تم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.
بدوره اكد مدير تأهيل الاسرى في بيت لحم منقذ أبو عطوان خلال كلمة له مع بدء الفعاليات التي تساند الأسرى وتدعم مطالبهم،" لقد خرجنا اليوم لنعبر عن تضامننا وتأييدنا لمطالب الاسرى في سجون الاحتلال الذين بدأوا معركة الامعاء الخاوية ضد الاجراءات والممارسات غير الانسانية والعنصرية، سنواصل دعم اسرانا حتى تحقيق مطالبهم بالحرية والكرامة".
واكد محمد المصري امين سر اقليم فتح في بيت لحم دعم الحركة الاسيرة في المعركة التي يخوضونها ضد ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية من اجل نيل مطالبهم والعيش بكرامة، ودعا ابناء شعبنا وفصائله الى الوقوف الى جانب الاسرى، وتوحيد الصفوف ونبذ كل الخلافات من اجل الانتصار في معركة الحرية والكرامة.
كما أضاف المصري أنه ان الاوان لنيل الأسرى حريتهم والعيش بكرامة للخلاص من أطول احتلال عرفه التاريخ، احتلال ما زال يحتجز الألاف من أبناء شعبنا في سجونه ويمارس عليهم أبشع أنواع العذاب من خلال منع الزيارات والاقتحامات الليلية وعزل الأسرى في زنازين انفرادية وحرمانهم من العلاج.
واضاف المصري ان هنالك سلسلة من البرامج والفعاليات التي تقوم حركة فتح في بيت لحم بتنظيمها خلال فترة اضراب الاسرى بالتعاون مع كل القوى والمؤسسات في المحافظة، حتى ينتصر الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية في إضراب "الحرية والكرامة".

يذكر أنه أكثر من 1500 اسير فلسطيني شرعوا منذ صباح اليوم بإضراب عن الطعام للمطالبة بحقوقهم للعيش بحرية وكرامة قاموا ليلة أمس بتسليمها لإدارة مصلحة السجون الأسرائيليه، ويشارك في الإضراب الذي دعت له حركة فتح في السجون بقيادة الاسير مروان البرغوثي فصائل منظمة التحرير والجهاد الاسلامي وعدد من قيادة حركة حماس في سجن هداريم، وتوقعات باتساع رقعة الاضراب في باقي السجون خلال الايام القادمة، ضمن برنامج أعدته قيادة الإضراب والذين يبلغ عددهم ما يقارب سبعة آلاف اسير موزعين في سجون الاحتلال من شمال الضفة إلى جنوبها.