الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع النقابات يدعو لتكثيف الجهود لنصرة الأسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2017 ( آخر تحديث: 17/04/2017 الساعة: 18:14 )
تجمع النقابات يدعو لتكثيف الجهود لنصرة الأسرى
رام الله- معا- دعا تجمع النقابات الفلسطينية، اليوم الإثنين، جموع النقابيين والنقابيات في كافة مناطق الوطن الى المشاركة في فعاليات يوم الأسير الفلسطيني والدعم والمساندة لصمود الأسراى في سجون الاحتلال.
وحيا التجمع كافة الأسرى على صمودهم في وجه الاحتلال، خاصة الذين بدأوثا إضرابا مفتوحا عن الطعام لتحقيق مطالبهم.
وقال التجمع في بيانه" إن أسرانا البواسل هم شموع مضيئة نحو تحرير أرض فلسطين، سطروا بجهادهم الكبير داخل السجون أسمى وأروع نماذج المقاومة والصبر والفداء، والحركة الفلسطينية الأسيرة صاحبة تاريخ طويل في سجون الاحتلال منذ احتلال فلسطين عام 1948، وهناك نحو مليون حالة اعتقال على مدار احتلال فلسطين، ولازال الفلسطينيون يتعرضون للاعتقالات وللتعذيب داخل غياهب السجون، وقدمت الحركة الفلسطينية الأسيرة (210) شهداء داخل السجون بسبب جرائم التعذيب وسياسات الإهمال الصحي والحبس الانفرادي التي يمارسها الكيان بحق أسرانا، ويقبع في سجون الاحتلال هذه الأيام حوالي 6500 أسير فلسطيني بينهم 57 أسيرة و 300 طفل".
وأكد التجمع تقديره لخطوات الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال، مشددا على أن قضية الأسرى على رأس أولويات العمل في تجمع النقابات الفلسطينية، مؤكدا دعمه كافة الجهود والفعاليات التضامنية الداخلية والخارجية والدولية معهم.
ودعا كافة الهيئات والمؤسسات الأممية والدولية والحقوقية للتدخل الفوري والعاجل ورفع المعاناة عن الأسرى في سجون الاحتلال، داعيا فصائل المقاومة الوطنية إلى تكثيف الجهود لدعم ونصرة قضايا الأسرى، وجعل قضية الأسرى على رأس برامج العمل الوطني.
كما دعا كافة وسائل الإعلام لدعم قضايا الأسرى، ودعم صمودهم من خلال تكثيف التغطيات الإعلامية والبرامج الفضائية الخاصة بالأسرى وتخصيص أوقات بث كافية لمساندة قضاياهم.