الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد بلدية البيرة يقدم التهنئة لبلدية رام الله بمناسبة الأعياد المسيحية

نشر بتاريخ: 05/01/2008 ( آخر تحديث: 05/01/2008 الساعة: 18:06 )
البيرة -معا- قام وفد من بلدية البيرة يرأسه الأستاذ جمال الطويل رئيس بلدية البيرة وعدد من أعضاء المجلس البلدي، امس بتقديم التهنئة لمجلس بلدية رام الله، بمناسبة أعياد الميلاد وراس السنة الجديدة.

وكان في استقبال الوفد جانيت ميخائيل رئيس بلدية رام الله وعدد من أعضاء المجلس البلدي إلى جانب رؤساء الأقسام في البلدية.

ومن جانبه أشار رئيس بلدية البيرة إلى مدى قوة العلاقة التعاونية بين البلديتين، متناولا في كلمة له العوامل المشتركة بين البلديتين وآفاق التعاون المشترك، مشيرا أيضا إلى تاريخ العلاقات التي تربط المدينتين على الصعيد الاجتماعي والخدماتي بحكم تلاصق المدينتين وتداخلهما.

وأضاف الطويل أن مجلسي البلديتين استطاعا استيعاب وامتصاص الكثير من الأحداث والصدمات من اجتياحات للقوات الإسرائيلية للمدينتين وتكبدهما (المدينتين) خسائر مالية ومادية كبيرة.

كما نوه إلى أن المجلسين ضربا مثالا رائعا في الوحدة الوطنية من خلال تنوع وتعدد ألوان الطيف السياسي بين أعضاء المجلسين، مضيفا "أن اللقاءات المشتركة تعطي رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي بان البلديات قادرة على مواصلة مسيرتها وإرسال رسالتها في خدمة المواطنين وتحسين ظروفهم وأوضاعهم المعيشية مهما بلغت الظروف".

كما تمنى الطويل أعيادا سعيدة للعاملين في بلدية رام الله ومواطني المدينة، موجها الدعوة إلى مجلس بلدي رام الله لزيارة بلدية ومدينة البيرة.

بدورها رحبت جانيت ميخائيل برئيس بلدية البيرة وزملائه الأعضاء، مثمنة هذه الزيارة المعبرة عن قوة العلاقات الإسلامية المسيحية, مجددة في الوقت ذاته التهنئة للطويل بالإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كما أكدت في كلمة لها على مدى قوة الروابط الأسرية والعائلية بين المدينتين، ضاربة مثالا على تاريخ هذه العلاقة.

كما أشادت ميخائيل بالدور الذي قدمه الأسير عمر حمايل النائب الأول لرئيس بلدية البيرة، إلى جانب حسن الشيخ قاسم القائم بأعمال رئيس بلدية البيرة من أعمال وخدمة للمواطنين خلال فترة اعتقال الطويل.

وتطرقت إلى سبل التعاون بين البلديتين بهدف الازدهار والرقي بواقع المدينتين.