الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تدين العدوان علي نابلس و تدعو لوقف التنسيق الأمني

نشر بتاريخ: 05/01/2008 ( آخر تحديث: 05/01/2008 الساعة: 19:16 )
غزة - معا قال الناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو أن حكومته تتابع عن كثب تتطورات الأوضاع الجارية في الضفة الغربية من عدوان إسرائيلي على مدينة نابلس والجرائم التي ترتكبها هذه القوات ضد المواطنين الفلسطينيين والتي تتم بشكل متناسق ومتزامن مع حملة الاعتقالات في صفوف المقاومة التي تقوم بها أجهزة أمن .
وأدانت الحكومة المقالة في بيان وصل لوكالة معا " العدوان الإسرائيلي على مدينة نابلس المحاصرة والذي يأتي بعد أيام من سحب سلاح المقاومة فيها لتدعو في الوقت نفسه لوقف حملات الاعتقالات التي تقوم بها أجهزة أمن المقاطعة والمستمرة حتى اللحظة بشكل ملفت للانتباه في بعض قرى نابلس."
مستنكرة التنسيق والتعاون الأمني مع الاحتلال والذي يحول دور الأجهزة الأمنية في الضفة إلى دور غير وطني لا يخدم إلا مصالح الاحتلال وأمن المستوطنين.
وشددت على ضرورة الوقف الفوري لكافة اللقاءات مع الاحتلال الإسرائيلي معتبرة استمرارها توفيراً للغطاء السياسي لجرائم المحتل.
وحذرت الحكومة المقالة من أن يكون العدوان على نابلس والاعتقالات في الضفة الغربية إبداء لحسن النوايا على أبواب زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش إلى المنطقة، محذرة من تصاعد مثل هذه الإجراءات كلما اقتربنا من الزيارة.
ودعت المقالة المراهنين على الدور الأمريكي لإعادة النظر في سياستهم الخاطئة والعودة لأحضان الشعب الفلسطيني ودفئ الخيار الوطني