الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة البلديات والهيئات المحلية تجتمع في رام الله لبحث اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/01/2008 ( آخر تحديث: 06/01/2008 الساعة: 19:11 )
رام الله -معا- ضمن سياسة التجديد والبناء، واستثمار الطاقات، وتوحيد الجهود في حركة التحرر الوطني الفلسطيني "فتح"، عقدت لجنة البلديات والهيئات المحلية اجتماعاً لها يوم أمس السبت في مقر التعبئة والتنظيم برام الله، وذلك برئاسة عبد المنعم حمدان رئيس اللجنة وبحضور أعضاء الهيئة الإدارية ومندوبي اللجنة في المحافظات والأقاليم.

ورحّب عبد المنعم حمدان في كلمته الافتتاحية بالحضور، وتناول جملة من القضايا المهمة وعلى رأسها المستجدات على الساحة السياسية والوضع الراهن.

وحثّ حمدان في كلمته الافتتاحية الدول الداعمة والصديقة على ضرورة الضغط على إسرائيل التي تمارس بدورها سياسة الاحتلال الفعلي على الأرض من أجل أن تتراجع عن مخططاتها ووقف الاستيطان والاستيلاء على الأرض الفلسطينية. كل ذلك لتحقيق السلام العادل في المنطقة.

وأشار حمدان إلى أهمية المشاريع ودورها في خدمة المواطن الفلسطيني والتجمعات السكانية في الوطن خاصة أن تقديم الدعم لمثل تلك المشاريع الحياتية في المرحلة الحالية هو بمنزلة سعي بنّاء وجهود حثيثة للحد من الأطماع الإسرائيلية ومخططاتها في المناطق الفلسطينية الرامية إلى استغلال الأراضي بشتى الطرق والوسائل. قائلا:" إن تنفيذ مثل تلك المشاريع يشكل واحدة من الطرق والتجارب الحيّة التي نأمل ويأمل الكثيرون أن تواجه السياسة الإسرائيلية وأطماعها الاستيطانية الاحتلالية".

وأكد حمدان أهمية تنفيذ المشاريع من قبل الأقاليم وإنجازها بالسرعة الممكنة، مشيراً إلى آليات إعدادها بالصورة الصحيحة ضمن القواعد والمعايير الخاصة بها؛ بهدف تقديم الخدمات المطلوبة للمجتمع الفلسطيني على اختلاف شرائحه في المناطق والأقاليم المختلفة. داعيا الى التركيز على المناطق النائية لتنال الخدمات المناسبة والوصول كذلك إلى جميع فئات المجتمع.

وأشاد حمدان بالجهود المبذولة من بعض المناطق، مؤكداً أهمية إنجاز المزيد من المشاريع في المناطق الأخرى. وضرورة تبادل الخبرات والاتصال والتواصل فيما بين المحافظات كافة.

وعبر المشاركون عن رغبتهم بالعمل خدمة للحركة الجماهيرية وأبنائها، وضرورة العمل الفاعل الدءوب؛ من أجل تحقيق المزيد من النجاحات من خلال استكمالهم لإعداد الورشات والهيكليات واللجان الخاصة بالبلديات والهيئات المحلية مع نهاية الشهر الجاري كحد أقصى.