الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل ودائرة ضريبة الاملاك تقرران منح خصم 20 % للمواطنين لتسديد ضريبة الاملاك والمهن

نشر بتاريخ: 06/01/2008 ( آخر تحديث: 06/01/2008 الساعة: 20:08 )
الخليل -معا- قررت بلدية الخليل ودائرة ضريبة الأملاك في محافظة الخليل، بان تكون نسبة الخصم خلال شهر كانون الثاني من العام 2008 على ضريبة الأملاك ورخص المهن في المحافظة بنسبة 20 % .

ودعت البلدية ودائرة ضريبة الاملاك خلال بيان وصل "معا " نسخة عنه المواطنين لاغتنام الفرصة وتسديد المستحقات المترتبة عليهم من ضريبة الأملاك ورخص المهن خلال الشهر الحالي كي يتسنى لهم الاستفادة من نسبة الخصم التشجيعية المقررة.

وفي هذا السياق أشار خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل ، إلا أنه سيتم منح خصومات أخرى للمواطنين مع بداية شباط المقبل ستكون أقل من 20 % .
وقال العسيلي لــ"معا " ان ديون المواطنين لضريبة الأملاك ورخص المهن تتجاوز الـ 10 ملايين دينار " .

واضاف:" بأن البلدية يمكن أن تقدم الشيء الكثير لتطوير المدينة في حال قيام المواطنين بدفع التزاماتهم للبلدية ، ولكن أمام ثقافة عدم الدفع التي يتبعها المواطن، جراء الممارسات الخاطئة السابقة، تراكمت الديون عليهم للبلدية " .

وأكد العسيلي على أن بلديته مستعدة لتقديم يد العون والمساعدة لأي مواطن يريد الالتزام بتسديد ما عليه ودفع ديونه السابقة، مشيراً إلى قيام قسم الكهرباء بجدولة العديد من ديون المواطنين على شكل شيكات مؤجلة، وثمن العسيلي دور المواطنين الذين يقومون بتسديد ما عليهم من التزامات مالية للبلدية بشكل مستمر، شاكراً إياهم داعياً بقية المواطنين للإقتداء بهم وشطب ثقافة اللادفع من قاموسهم الحياتي، والاستفادة من خصم 10 % من أثمان الكهرباء، للارتقاء بالمدينة التي هي ملك للجميع .

وفي سياق متصل تحدث العسيلي عن افتتاح قسم خدمات الجمهور الجديد، والذي يوفر الوقت والجهد على المواطنين في استصدار معاملاتهم من البلدية .

وقال العسيلي "كما وعدنا المواطنين بأن تكون بلدية الخليل الكترونية عام 2008 ، فمع أول يوم في السنة تم افتتاح قسم خدمات الجمهور، المزود بأحدث التقنيات التكنولوجية من أجهزة حواسيب ... الخ ، بحيث أي مواطن يريد استصدار معاملة من البلدية لا يأخذه الأمر سوى دقائق معدودة وأمام موظف واحد وبالتالي استطعنا والحمد لله إنهاء معاناة المواطنين التي كانت تأخذ منهم الوقت الكبير ".

وأضاف العسيلي "إننا ماضون في جعل بلديتنا من أفضل البلديات قاطبة، ولدينا خطط مستقبلية منها بأن يقوم المواطن بطلب اشتراك جديد للكهرباء أو للماء عبر الانترنت من البلدية دون الحاجة لمراجعة أقسام البلدية ".

وشدد العسيلي على أن هذا التطور الذي تشهده البلدية والمدينة لا يمكن أن يستمر إلا إذا تضافرت جهود المواطنين قاطبة والتفت حول بلديتهم وساعدتها للنهوض بهم وجعلها أفضل بلدية .