الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عميد كلية ابن سينا يجتمع مع هيئة الاعتماد والجودة في التعليم

نشر بتاريخ: 01/05/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
رام الله- معا- اجتمع عميد كلية ابن سينا للعلوم الصحية صالح حجير والوفد المرافق له، اليوم الإثنين، برئيس هيئة الاعتماد والجودة في التعليم العالي الأستاذ الدكتور محمد السبوع. 
وفي بداية الاجتماع، نقل عميد كلية ابن سينا تحيات وزير الصحة الدكتور جواد عواد الذي اعطى اهتماما عاليا للكلية لتكون الافضل على مستوى الوطن في تعليم مهنة التمريض والقبالة  لانها عصب من المنظومة الصحة والتي تقدم افضل الخريجين لمستشفيات ومراكز وزارة الصحة.
وتحدث حجير عن رسالة ورؤية الكلية المنبثقة عن وزارة الصحة ومتلاءمتها مع منظومة وسياسة التعليم العالي لتخريج طالبا قادر على مواكبة التطور العلمي والعملي عند انخراطه في سوق العمل.
وأشار  الى أن الكلية على جاهزية كاملة لتقيم الداخلي والخارجي، مشيرا الى أنها تسعى للحصول على شهادات الاعتماد الدولية.
وتحدث رئيس قسم التمريض عن الخطة الجديدة التي تم تحديثها بناء على توصيات المدرسين ولجنة الجودة في الكلية وذوي الخبرة في مجال تدريس مهنة التمريض، مضيفا أن الخطة الجديدة تم وضعها بعد الرجوع الى خطط دول الجوار وعالميا لكي تكون الافضل على مستوى الوطن.
وبين الدكتور محمد السبوع واقع التعليم في فلسطين وجودته خصوصا برامج التمريض والتي تسعى الهيئة لعمل تقييم لكافة مؤسسات الوطن من خلال المعاير العالمية وذوي الخبرة في هذا المجال، مبينا المعايير والشروط الواجب توفرها في الكليات الجامعية وبيئة التدريس والعبء الاكاديمي والذي يتماشى مع انظمة وقوانين التعليم العالي.
وفي نهاية الاجتماع، أكد حجير على ضرورة التعاون المشترك بين الكلية وهيئة الاعتماد لتطبيق معاير الجودة ومواكبة كل ما هو جديد، شاكرا رئيس الهيئة على الحفاوة التي تم الاسقبال بها.