الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين في الكويت يكرم المهندسين

نشر بتاريخ: 02/05/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين في الكويت يكرم المهندسين

الكويت -معا- أقام الإتحاد العام للمهندسين الفلسطينين – فرع الكويت وبرعاية جمعية المهندسين الكويتية مساء يوم الأثنين الموافق 1/05/2017 حفلاً لتكريم الرواد من المهندسين الفلسطينين واللذين أمضوا أكثر من خمسة وثلاثون عاماً على رأس عملهم في دولة الكويت وساهموا من خلالها يداً بيد مع إخوانهم المهندسين الكويتين و المهندسين العرب في بناء نهضة بلدهم الكويت .

وبدأ الحفل بالسلامين الوطني الكويتي والفلسطيني وتبعة كلمة جمعية المهندسين الكويتية والتي ألقاها المهندس علي الفيلكاوي وأشار فيها إلى التعاون القائم بين الهيئتين الهندسيتين وإستعداد الجمعية للتعاون مع كافة الهيئات الهندسية العربية ، كما أشاد بالدور الذي لعبه المهندس الفلسطيني خلال السنوات السابقه في المساهمة ببناء دولة الكويت الحديثة .

وأشار المهندس هشام عبدالنور رئيس الإتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين في كلمته إلى توجيه الدعم والمساندة لأسرى الحرية والكرامة من أبناء الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم القائد مروان البرغوثي داعياً لإرسال برقية تأييد للأسرى في إعتصام الحرية والكرامة وصولاً لنيل حقوقهم الإنسانية العادلة .

و توجه عبدالنور بالشكر لجمعية المهندسين الكويتية على رعايتها للمهندس الفلسطيني وأشار إلى أن المهندس الفلسطيني عندما يبني ويساهم في بناء الوطن العربي فهو بذلك يبني درب العودة إلى فلسطين ، وتطرق في كلمته إلى بعض المساهمات للمهندسين الفلسطينين وإلى دور الإتحاد وإنجازاته خلال الفترة الماضية وأكد في النهاية على إدانة ورفض تشكيل التجمعات وأية مؤسسات موازية لمنظمة التحرير ومؤسساتها .

وألقت المهندسة وفاء شيخة كلمة المهندسين المكرمين وشكرت الكويت أميراً وشعباً على رعايتهم للفلسطينين كما شكرت الإتحاد العام للمهندسين الفلسطينين لإقامته هذه الإحتفالية ، وتليت بعدها برقية دعم وتأييد للأسرى وصولاً لتحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة .

وفي نهاية الحفل قام رئيس الإتحاد وممثل جمعية المهندسين الكويتية وممثل السفارة الفلسطينية في الكويت القنصل فراس البلعاوي بتوزيع الدروع والشهادات التقديرية على المهندسين المكرمين والذين بلغ عددهم ما يربو على (60) مهندساً ومهندسة ، هذا وقد حضر الحفل رؤساء جمعيات النفع العام الكويتية والعديد من الشخصيات العامة الكويتية والفلسطينية والعربية .