الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الشطرنج يختتم بطولة فلسطين بنجاح لافت

نشر بتاريخ: 02/05/2017 ( آخر تحديث: 02/05/2017 الساعة: 16:59 )
اتحاد الشطرنج يختتم بطولة فلسطين بنجاح لافت

رام الله – معا - إعلام اللجنة الأولمبية : اختتم اتحاد الشطرنج، بطولة فلسطين، التي أقيمت منافساتها على مدار 3 أيام، في نادي قوصين، بمشاركة واسعة وصلت إلى 90 لاعباً من كافة المحافظات الشمالية.
وجاءت النتائج على النحو الآتي:
1. أحمد شبيطة - سبع نقاط ونص (نادي عزون)
2. طاهر عادي - سبع نقاط (نادي كفر نعمة)
3. طه دوابشة - سبع نقاط (نادي دوما)
4. امجد وزوز - سبع نقاط (نادي شباب الخليل)
5. شادي القواسمي - سبع نقاط (شباب الخليل)
6. محمود الحداد - ست نقاط ونصف (شباب الخليل)
7. عصام غيث - ست نقاط ونصف (شباب الخليل)
8. عمار السالم - ست نقاط ونصف (نادي اتحاد نابلس)
9. رأفت صنوبر - ست نقاط (شباب نابلس)
10. عطا الله وراد - ست نقاط (أرثوذكسي بيت ساحور)
نتائج بطولة البلز (الشطرنج الخاطف)
1. طاهر عادي (كفر نعمة)
2. طه دوابشه (دوما)
كأس أصغر لاعب: محمد سدر
كأس أصغر لاعبة: جنى عثمان
وأكد خالد عز الدين أمير سر اتحاد الشطرنج على سعي الاتحاد الدائم للنهوض باللعبة على كافة الأصعدة المحلية والدولية، مشيراً إلى ضرورة البناء على ما تم إنجازه في السنوات الماضية، داعياً مجلس إدارة الاتحاد الجديد للعمل بصورة جدية، واستغلال كافة الموارد والمقومات المتاحة، للإرتقاء باللعبة.
وشكر عز الدين نادي قوصين ورئيسه أسامة الباز على استضافة الحدث، مشيداً بالجانب التنظيمي، الذي كان له الأثر الكبير على نجاح البطولة وسير منافساتها بشكل منتظم.
من جهته، عبر أسامة الباز رئيس نادي قوصين عن سعادته باحتضان البطولة، التي شهدت تنافس أفضل اللاعبين على الساحة المحلية، مثمناً جهود الاتحاد بالنهوض في لعبة الشطرنج.
وقال عدنان سمارة مستشار الرئيس لشؤون الإبداع والتميز، إن الرياضة الفلسطينية، أضحت أحد وسائل النضال ووسيلة لإيصال رسالة القضية للعالم، مشيداً بالنهضة الرياضية على الساحة المحلية، وانعكاس تجلياتها بصورة واضحة في الساحة القارية والدولية.
وأعرب جمال يدك رئيس مجلس قوصين عن فخره، بنجاح القرية وناديها باستضافة البطولة، منوهاً إلى أن قوصين على استعداد دائم لاحتضان مثل هذه الأحداث.
وأشار مراد أبو رجب نائب رئيس اتحاد الشطرنج إلى أن الاتحاد يسعى لتطوير اللعبة، على أكثر من صعيد مختلف، مشدداً على دور البطولات في الارتقاء بمستوى اللاعبين وإكسابهم الخبرة اللازمة للمنافسة الخارجية.
وثمن أبو رجب دور حكام البطولة في إدارة المنافسات، وهم هاني طليب، نبيل فزع، احمد سمودي، وديع القواسمي، عبد الرحمن مجد
وفي الختام تم تكريم أصحاب المراكز الأولى والشخصيات البارزة التي ساهمت بنجاح الحدث، بالإضافة إلى المتأهلين لبطولة النخبة.