الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معرض علمي في مدرسة الكنيدي

نشر بتاريخ: 03/05/2017 ( آخر تحديث: 03/05/2017 الساعة: 16:27 )
معرض علمي في مدرسة الكنيدي
نابلس -معا- افتتح مدير التربية والتعليم العالي في محافظة نابلس د. عزمي بلاونة اليوم الاربعاء معرضا في مدرسة الكنيدي الثانوية للذكور تحت عنوان "يد تبني ويد تقاوم".
وينظم المعرض بالتعاون مع  مجلس التعليم المجتمعي وبالشراكة مع 12 مدرسة 8 منها حكومية والاخرى خاصة، وتخلل المعرض عدة فقرات  تراثية وفنية وماكولات تراثية نابلسية  مشهورة.
وقام الحضور بجولة في مختلف زوايا المعرض التي تضمنت نماذج مختلفة من الوسائل التعليمية والفنية والتراثية والمجتمعية التي تساعد في التفكير الإبداعي لدى الطلاب ويمكن الاستفادة منها في التطبيق العملي بالإضافة إلى الصور الفتوغرافية التي تم تصويرها في البلدة القديمة لتعيد الذكريات بالمواقع الاثرية ولافتات تدعو لمقاطعة البضائع الإسرائيلية وتدعم المنتج الوطني.
وقال مدير التربية بلاونة لمعا: هذه المعارض تأتي في سياق خطة التربية لخلق جيل واع مؤمن برسالته الوطنية، مؤكدا دعم التربية للابداع والمبدعين.
بدوره قال  مدير مدرسة الكنيدي عصام دبابسة "رسالتنا من اقامة هذا المعرض هي خدمة المسيرة التعليمية وابتكار اساسيات التعليم والتدريس بطريقة ابداعية اكثر والخروج من التدريس النمطي في المنهاج".
سوسن باكير احدى منسقات التعليم المجتمعي قالت لمعا: كيف يكون الصمود بدون التحدي بدون العلم، لافتا الى ان نابلس مليئة بالطاقات والخبرات والمبدعين.