الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد المقدح: فصائل م.ت.ف وحركة فتح لن نسمح بنقل ما حدث في غزة الى مخيمات لبنان

نشر بتاريخ: 07/01/2008 ( آخر تحديث: 07/01/2008 الساعة: 11:37 )
لبنان - صيدا - عصام الحلبي - ترأس امين سر حركة فتح في منطقة صيدا وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في الجنوب العميد منير المقدح اجتماعا دوريا في منزله, في عين الحلوة , بحضور فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" والقوى والفصائل الوطنية والاسلامية والفلسطينية وقوى التحالف الفلسطيني ولجنة المتابعة واللجان الشعبية الفلسطينية.

ولفت العميد المقدح ان هذا الاجتماع دوري من اجل التواصل ومناقشة الوضع في المخيم, والتأكيد على القرارات التي اتخذت بشأن الحفاظ على امن اهلنا في المخيم, والامن والعلاقة الطيبة والاخوية مع الجوار, وتعزيز دور لجنة المتابعة الفلسطينية ودور اللجان التي شكلت.

واشار المقدح انه سوف يتم التواصل من الفاعليات الصيداوية من اجل تحصين وضعنا في المخيمات ووضع الاخوة في الجوار .

وردا على سؤال حول الوضع الامني قال المقدح :" انا مطمئن للوضع الامني داخل المخيمات ولا مجال للفتنة, ونحن في فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية " وفي حركة " فتح" لدينا قرار واضح باننا لن نسمح بنقل ما حدث في غزة الى مخيمات لبنان ووكذلك لن نسمح لان يكون بارد اخر في اي مخيم وسنحافظ على امننا وامن الجوار".

وحول التفجيرات الاخيرة في المخيم، اكد المقدح انه قد تم تشكيل لجنة تحقيق بهذا الشأن وقد توصل الى بعض الاسماء وهؤلاء الاشخاص لاعلاقة لاي تنظيم او فصيل وطني اواسلامي بهم.

وتمنى المقدح التوافق في لبنان لان لبنان الواحد المستقر هو قوة ودعم لفلسطين وللقضية الفلسطينية.