الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشريد 6 أفراد- هدم منشآت سكنية وتجارية بالقدس

نشر بتاريخ: 04/05/2017 ( آخر تحديث: 04/05/2017 الساعة: 22:16 )
تشريد 6 أفراد- هدم منشآت سكنية وتجارية بالقدس
القدس- معا- نفذت طواقم بلدية الاحتلال، اليوم الخميس، حملة هدم لمنشآت سكنية وتجارية في مدينة القدس، بحجة البناء دون ترخيص.
وأوضحت مراسلة وكالة معا أن جرافات الاحتلال هدمت منزلا في قرية صور باهر وشردت 6 أفراد، كما هدمت بناية قيد الإنشاء في قرية الطور، ومنشأتين تجاريتين في قرية العيسوية.
وقال المواطن أشرف فواقة من قرية صور باهر إن طواقم بلدية الاحتلال اقتحمت منزله دون سابق إنذار وشرعوا بتفريغ محتوياته وباشرت الجرافات بهدمه بحجة البناء دون ترخيص، لافتا انه حاول منذ بناء منزله قبل 6 سنوات ترخيصه وتنظيم أرضه المقام عليها منزله دون جدوى، ودفع ما يزيد عن 200 ألف شيكل لطواقم المحامين والمهندسين لتأجيل وتمديد قرارات الهدم، إضافة إلى متطلبات تنظيم الأرض، وأقرت محكمة البلدية والصلح والمركزية قرار الهدم، في حين جمدت المحكمة الإسرائيلية العليا قرار الهدم ورغم ذلك تم هدمه اليوم.
وأضاف فواقة أن مساحة المنزل تبلغ 100 متر مربع، ويعيش فيه وعائلته المكونة من 6 أفراد (الزوجان و4 أطفال أكبرهم 8 سنوات وأصغرهم رضيعة).
وفي قرية الطور، هدمت جرافات بلدية الاحتلال بناية سكنية قيد الانشاء تعود للمواطنين خليل أبو سبيتان ورامي الصياد، وأكدا أن عملية الهدم تمت دون سابق إنذار حيث وافقت البلدية بشكل مبدئي على ترخيصها، وقدما الشروط اللازمة لإجراءات الرخصة، وكان تأجيل قرار الهدم لمطلع شهر أيار/ مايو الجاري،
وحاول المحامي تمديد قرار الهدم إلا أن الأعياد اليهودية حالت دون ذلك، وسارعت القوات بتنفيذ الهدم صباح اليوم.
وفي قرية العيسوية هدمت جرافات البلدية منشأتين تجاريتين لعائلة أبو ريالة، تم الانتهاء من بنائهما مؤخرا.