الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة بيت لحم تلتقي الملحقة التجارية الايطالية

نشر بتاريخ: 06/05/2017 ( آخر تحديث: 06/05/2017 الساعة: 16:02 )
غرفة بيت لحم تلتقي الملحقة التجارية الايطالية
بيت لحم- معا- التقى رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم د. سمير حزبون ونائب المدير العام فيروز خوري، اليوم السبت، الملحقة التجارية من القنصلية الايطالية "اليانورا ياكوروسي" وذلك لبحث الخطوات العملية لمحاولة تطوير العلاقات التجارية، وتشجيع تصدير واستيراد منتجات متنوعة ضمن قطاعات اقتصادية مختلفة.
ومن جانبها، اكدت الملحقة التجارية الايطالية على اهتمام العديد من الشركات الايطالية بتكوين علاقات تجارية مع نظيرتها الفلسطينية، وزيارة بعض المصانع المحلية.
واستعرض الطرفان معلومات حول حجم التبادل التجاري بين فلسطين وايطاليا، وتم تسليط الضوء على بعض المنتجات التي يتم استيرادها من ايطاليا.
ومن جانبه، اكد د. حزبون على رغبة بعض المصنّعين من المحافظة تصدير منتجاتهم الى ايطاليا، مقدما شرحا حول الوضع الاقتصادي في المحافظة واهم صناعاتها و المعيقات التي تواجه تطور تلك الصناعات، كما قدم شرحا حول الوضع السياسي في المحافظة و لمحة عن ديموغرفيتها.
وبعد تقديم هدية تذكارية، اصطحب د. حزبون ونائب المدير العام الملحقة التجارية في جولة تعريفية على اقسام الغرفة التجارية ومراكزها.
وتم استعراض الخدمات التي تقدمها، كما تم اصطحابها في جولة الى المعرض الدائم الذي تعرض فيه عيّنات من صناعات المحافظة وحرفها.
واستعراض بعض قصص نجاح الشركات والمصانع العارضة، كما تم التطرق الى اهداف تأسيس المعرض والتي تشمل ترويج منتجات المحافظة والتعريف بها للمجتمع المحلي و الدولي.