الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

باكستان- وقفة نسائية تضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 07/05/2017 ( آخر تحديث: 08/05/2017 الساعة: 09:49 )
باكستان- وقفة نسائية تضامنية مع الأسرى
إسلام آباد- معا- نظمت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية باكستان الاسلامية، وفي إطار دعم ومساندة إضراب الأسرى في سجون الاحتلال، وقفة تضامنية نسائية في مقر البعثة الفلسطينية في العاصمة إسلام آباد.
وحضر الوقفة التضامنية الجالية الدبلوماسية من زوجات سفراء ودبلوماسيين عرب وأجانب، وممثلات عن الحكومة الباكستانية ومنظمات حقوق الإنسان في باكستان وإعلاميات وصحفيات ونساء المجتمع المدني في باكستان.
ورحبت حرم السفير بالحضور، منوهة الى معاناة الاسرى من مختلف فئات المجتمع الفلسطيني، مقدمة عرضا مفصلا بالصور عما يعانيه الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي الى جانب أساليب القهر والتعذيب التى تقوم بها مصلحة السجون.
وقدمت شرحا مفصلا عن أعدد الأسرى القابعين خلف قضبان السجون الإسرائيلية، مؤكدة أن الأسرى المضربين عن الطعام قد دخلوا مرحلة الخطر الشديد وبات على المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وعلى رأسهم الصليب الأحمر الدولي التدخل الفوري لإنقاذ حياتهم وتلبية مطلبهم.
وأكدت زوجة سفير البوسنة والهرسك ورئيسة جمعية الزوجات الدبلوماسيين في إسلام آباد على أن قضية الأسرى الفلسطينية باتت قضيت الأمة الإسلامية جمعاء بل وقضية العلم، مطالبة التدخل الفوري والسريع للمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان في العالم بالتدخل الفوري والعاجل لوقف ما يحدث من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وإدارة سجونه وتلبية جميع مطالب الأسرى المضربين عن الطعام منذ أكثر من 20 يوما، مضيفة أن هذه المطالب بسيطة ولا تتعدى المطالب الإنسانية الأساسية.
من جانب آخر، أكدت عضو مجلس الشيوخ الباكستاني "ستارة خان" على موقف الحكومة الباكستانية الداعم دائما للقضية الفلسطينية في جميع المحافل الإقليمية والدولية حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدة مطالبة الحكومة والشعب الباكستاني المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الأنسان بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين وتلبية مطالبهم فورا.