الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أسرى فلسطين": الاحتلال يحاول وأد الإضراب بالتفاوض الجانبي

نشر بتاريخ: 07/05/2017 ( آخر تحديث: 07/05/2017 الساعة: 15:41 )
"أسرى فلسطين": الاحتلال يحاول وأد الإضراب بالتفاوض الجانبي
رام الله- معا- اعتبر مركز اسرى فلسطين للدراسات محاولات الاحتلال لفتح قنوات تفاوض جانبية مع بعض قيادات الاسرى داخل السجون يهدف الى زعزعة الثقة بقيادة الاضراب والتأثير على معنويات الاسرى بهدف وأد الاضراب وكسره.
واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز ان سلطات الاحتلال بعد ان فشلت عبر العقوبات والاجراءات القاسية بحق الاسرى في وقف اضرابهم او التأثير عليه، تحاول ان تلتف على الاضراب وتضربه في مقتل عبر فتح قنوات تفاوض مع قيادات محلية داخل السجون، او شخصيات وازنة كان احدها محاولة التفاوض مع النائب احمد سعدات.
واشار الاشقر الى ان الاحتلال حاول في بداية الامر التفاوض مع عدد من الاسرى بشكل فردي وتقديم وعود لهم بالموافقة على مطالبهم الخاصة مقابل فك إضرابهم، ورفض الاسرى هذه العروض واكدوا بان المطالب جماعية وليست فردية، ثم حاول بعد ذلك فتح قنوات حوار مع قيادات للأسرى دون مروان البرغوثي الامر الذي رفض كذلك.
وبين ان الاحتلال عرض مؤخراً فتح قناة حوار مع الأسير سامر العيساوي عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وصاحب أطول إضراب عن الطعام في التاريخ، الا انه رفض، وسبقه العرض على النائب "احمد سعدات" وكذلك رفض بدون وجود "مروان البرغوثي"، وبات الاسرى يدركون جيداً اهداف الاحتلال التي يحاول الحصول عليها من خلال هذه العروض المستمرة.
وقال ان كافة العقوبات القاسية التي فرضها الاحتلال على الاسرى لم تفلح في التأثير على معنوياتهم او وقف الاضراب حيث تفاجئ الاحتلال بمدى الصمود "الأسطوري" الذي أبداه الاسرى، ودخول الاضراب اسبوعه الرابع على التوالي، لذا لجأ الى اساليب ملتوية لشق صف الاسرى واضعاف ثقتهم بأنفسهم.