السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الرقابة يشارك باجتماع مبادرة تنمية الانتوساي في أوسلو

نشر بتاريخ: 08/05/2017 ( آخر تحديث: 08/05/2017 الساعة: 12:22 )
ديوان الرقابة يشارك باجتماع مبادرة تنمية الانتوساي في أوسلو
أوسلو- معا- شارك ديوان الرقابة المالية والإدارية في اجتماع مبادرة تنمية الانتوساي، وهي أحد مؤسسات المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الانتوساي" لتطوير مواد تدريبية حول إطار قياس الاداء للأجهزة الرقابية العليا "SAI PMF" والذي عقد في العاصمة النرويجية أوسلو.
ومثل الديوان علاء غريب مدير عام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والدعم الفني وخبير في اعداد المواد التدريبية.
ويعتبر ديوان الرقابة المالية والادارية في فلسطين من الاجهزة الاولى عالميا في تطبيق إطار قياس الاداء في مراحله الاولى من خلال مشاركة كل من مكتب التدقيق النرويجي والبنك الدولي ومبادرة تنمية الانتوساي.
وأصدر الديوان تقريراً شاملاً حول أدائه مقارنة بالمعايير والممارسات الفضلى، وتم نشر التقرير الذي كان له دور في تعزيز مكانة الديوان عالمياً خاصة ان الديوان يعد الثالث على مستوى العالم في نشر هذا النوع من التقارير.
وانتقل ديوان الرقابة الى مرحلة جديدة من التعاون مع مبادرة تنمية الانتوساي من خلال مشاركته في عملية تطوير للمواد التدريبية الخاصة بإطار قياس الأداء، وتعزيز مجالات التعاون ومكانة الديوان في مبادرة تنمية الانتوساي، ودوره الفاعل في عملية تبادل المعارف وخاصة في مجال تطبيق إطار قياس الاداء مع نهاية العام الحالي مع عدد من الاجهزة الرقابية العربية التي ترغب في تطبيق الإطار.