السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في ليبيا تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 08/05/2017 ( آخر تحديث: 09/05/2017 الساعة: 10:03 )
سفارة فلسطين في ليبيا تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى
طرابلس- معا- نظمت سفارة دولة فلسطين في ليبيا، السبت، بمقر السفارة الكائن في العاصمة الليبية طرابلس وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، المضربين عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان الماضي.
وألقى القائم بالأعمال محمد رحال كلمة شرح فيها معاناة الأسرى المضربين عن الطعام وما يتعرضون له من إجراءات جائرة، وشدد على المطالب الشرعية للأسرى وحقوقهم القانونية.
وشارك في الوقفة التضامنية فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وجماهير أبناء الجالية الفلسطينية في ليبيا إلى جانب جمع غفير من المثقفين والإعلاميين الليبيين والفلسطينيين الذين شاركوا بكلمات وقصائد، اشادو فيها بصمود الأسرى وشددوا على مطالبهم الشرعية.

وحضر العديد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان، كما تضمنت الوقفة العديد من الصور التعبيرية والوصلات الموسيقية الوطنية التي تتعلق بإضراب الأسرى في سجون الاحتلال.
وفي نهاية الوقفة تم إصدار عريضة مساندة للأسرى قام بمشاركتها كل الجماهير المتضامنة أكدت في مضمونها التضامن والتكافل مع الأسرى في سجون الاحتلال، وأنهم معهم قلبا وقالبا داعين لهم بالفرج العاجل والحرية والاستجابة لكامل طلبات الأسرى.