الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسن شوقي شعث يهنئ السركال لحصوله على جائزة الماسة الاسيوية

نشر بتاريخ: 08/05/2017 ( آخر تحديث: 08/05/2017 الساعة: 19:19 )
حسن شوقي شعث يهنئ السركال لحصوله على جائزة الماسة الاسيوية

دبي - معا -ناصر المحتسب: - هنأ حسن شوقي شعث، عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطينية اليوم الاثنين، نائب رئيس الاتحاد الاسيوي الاسبق لكرة القدم، رئيس الاتحاد الاماراتي السابق يوسف يعقوب السركال، على حصوله على جائزة الماسة الاسيوية.

وكان الاتحاد الاسيوي، قد منح السركال الجائزة تقديرا لجهوده التي بذلها خلال فترة تواجده في الاتحاد القاري، على صعيد التطوير والحرص الدائم على جعل الكرة الاسيوية في المقدمة، والنهوض بواقعها على كافة المستويات.
واعتبر شعث ان حصول السركال على الجائزة الاسيوية، يعد انجاز للرياضة العربية بشكل عام، وانجازا لمنطقة غرب اسيا بشكل خاص، حيث الجهود الكبيرة للسركال في الوصول بالمنتخب الاماراتي الى انجازات قارية وعالمية جعلته في مقدمة الفرق العربية والقارية.

واشاد شعث بمسيرة السركال، وانجازاته المتعددة محليا وقاريا، مشيرا الى مواقفه النبيلة لصالح الرياضة الفلسطينية، التي ترجمها في مساندة مطالب الكرة الفلسطينية العادلة في المحافل القارية والدولية، وصولا الى زيارة المنتخب الاماراتي لكرة القدم وكسر الحصار عن الملاعب الفلسطينية في مباراة رسمية دولية خلال تصفيات القارة الاسيوية المؤهلة لكاس العالم.

على الصعيد ذاته هنأ حسن شوقي شعث، عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطينية، اليوم الاثنين محمد الكمالي لاختياره بالإجماع رئيسا للجنة النزاهة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي المقامة حاليا في المنامة.

وأكد شعث أن وجود الكمالي على رأس لجنة النزاهة الاسيوية، يعتبر انجازا كبيرا للكرة الاماراتية والعربية، باعتبار الاتحاد الاسيوي أحد أهم الاتحادات القارية على مستوى العالم، وتحظى مسابقاته باهتمام كبير على كافة المستويات، وأشاد شعث بدور الكمالي وجهوده التي بذلها خلال توليه العديد من المناصب الرياضية في دولة الامارات العربية المتحدة، الى جانب وجوده في مواقع ولجان مختلفة على الصعيدين القاري والدولي.

وفي ذات الاتجاه اعتبر حسن شوقي شعث، عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية، عضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة الفلسطينية أن انتخاب المهندس هاني ابو ريدة، لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، بأنه انجاز كبير للرياضة العربية، نظرا لجهوده الكبيرة خلال الفترة الماضية في سبيل تطوير والنهوض بالكرة العربية والافريقية. وأقيمت انتخابات المقعد الحر في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي صباح اليوم الإثنين في البحرين، حيث فاز أبو ريدة بالمقعد بفارق كبير عن أقرب منافسيه. وأعرب شعث عن سعادة الاسرة الرياضية الفلسطينية، بفوز ابو ريدة، مثمنا المواقف المشرفة لابي ريدة لصالح الرياضة الفلسطينية في المحافل القارية والدولية، واكد شعث ان المهندس ابو ريدة يعتبر شخصية رياضية عربية مميزة، لها باع طويل في كل المناصب التي تبوأها، وسيكون له عظيم الاثر في مواصلة التطوير والنهوض بواقع الكرة الافريقية والعربية في المستقبل القريب وسينعكس إيجابا على الرياضة الفلسطينية.


من ناحيته ثمن معاوية القواسمة رئيس نادي شباب الخليل السابق عاليا فوز السركال بجائزة الماسة الآسيوية، واعتبر السركال أحد رجال الرياضة العربية الذين لهم بصمات واضحة على الرياضة الفلسطينية، كما امتدح القواسمة انتخاب المهندس هاني ابو ريدة لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي، وثمن بشكل كبير اختيار السيد محمد الكمالي رئيسا للجنة النزاهة في الاتحاد الآسيوي بكرة القدم, واعرب القواسمة عن بالغ سروره بهذه الإنجازات المهمة للشخصيات الرياضية الثلاث الذين لم يبخلوا على الرياضة الفلسطينية, وتمنى لهم النجاح والتوفيق في قادم الأيام.