الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدومي وخشان يوقعان مذكرة تفاهم حول الشباب وقضايا المواطنة

نشر بتاريخ: 08/05/2017 ( آخر تحديث: 08/05/2017 الساعة: 20:45 )
القدومي وخشان يوقعان مذكرة تفاهم حول الشباب وقضايا المواطنة

رام الله- معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: وقع امين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الوزير عصام القدومي، والدكتور علي خشان، رئيس المركز العالمي للعدالة والإنسانية، اليوم، مذكرة تفاهم حول الشباب وقضايا المواطنة في مقر المجلس الاعلى.
واتفق الطرفان على عقد مذكرة تفاهم في مجال تنمية قدرات الشباب، وقضايا المواطنة نظرا لجهود المجلس الأعلى في هذا الاطار وما يشمل ذلك من تعليم وتدريب ونشاطات لا منهجية لتمكين الشباب، لما لذلك من أهمية في تنمية الوعي وبناء القدرات واكسابهم الثقة للمساهمة في عملية التنمية، إضافة الى ذلك انه من خلال المشروع سيتم توفير مساحة كافية للشباب لتبادل الأفكار والمهارات والخبرات في قضايا المواطنة وتنمية المجتمع المحلي.
وتهدف المذكرة الى خلق ديناميكية على مستوى الممارسات في مجالات الشباب بالقضايا ذات العلاقة، والمساهمة في نشر وتعميم المعرفة بالقضايا التي يقترحها المجلس وخاصة ذات العلاقة بالمواطنة.


وتضمنت المذكرة على ان يقوم المجلس الأعلى والمركز العالمي للعدالة والإنسانية على تنظيم ندوات ومؤتمرات محلية ووطنية ودولية، وورشات عمل، وعقد لقاءات مستمرة مع الشباب وكذلك مع الأعضاء العاملين في المجلس الأعلى في مجال المواطنة.
واكد القدومي ان قيادة المجلس الأعلى ممثلة باللواء جبريل الرجوب، تضع قضايا الشباب أولى اهتماماتها لخدمة الشباب الفلسطيني، وأضاف اننا كمجلس اعلى باعتبارنا الاطار الرسمي الخاص بالشباب والرياضة نعمل على دعم جميع الاتفاقيات الخاصة بالشباب .