الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنتا الاعتراض والطعون : تخسير بيرزيت امام دلاسال في كأس جوال

نشر بتاريخ: 09/05/2017 ( آخر تحديث: 09/05/2017 الساعة: 15:11 )
لجنتا الاعتراض والطعون : تخسير بيرزيت امام دلاسال في كأس جوال
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري : أوصت لجنة الطعون ولجنة الاعتراضات في الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بتخسير بيرزيت مباراته امام دلاسال القدس التي جرت ضمن منافسات بطولة كأس جوال للموسم 2017 يوم 28 نيسان الماضي.

وأفادت لوسي ثلجية امين سر الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة انه في اعقاب المباراة التي فاز بها فريق بير زيت على فريق دلاسال القدس بتاريخ 28/4/2017، تقدم نادي دلا سال باعتراض حول مشاركة اللاعب الياس واكيم من لاعبي نادي معليا وجاء في حيثيات الاعتراض ان اللاعب قدم استقالته بعد بدء بطولة الكأس. وقد تم تحويل الاعتراض الى لجنة الاعتراضات التي قامت برد الاعتراض لعدم اتباع نادي دلا سال الاجراءات القانونية المنصوص عليها في نظام البطولة. وعلى ذلك حدد الاتحاد جدول الدور الثاني والذي يضم مباراة تجمع نادي بير زيت ونادي سرية رام الله الاولى. غير ان تطورات جديدة ظهرت حين تبين ان اللاعب الياس واكيم لعب مباراة مع نادي معليا بتاريخ 3/5/2017 وهو ما دفع الاتحاد الى البحث والتحري للتأكد من ذلك وفي الاثناء وصل الاتحاد رسالة من نادي بير زيت تؤكد مشاركة اللاعب في المباراة المذكورة وتظهر استعدادا لتحمل النتائج وفي ضوء ذلك فقد احال الاتحاد القضية مجددا الى لجنتي الاعتراضات والطعون التي اجتمعت للبت نهائيا في الموضوع وفق التطورات الجديدة.

وأضافت ثلجية ان اللجنتين أوصتا بتخسير مباراته ضد دي لا سال وخروجه من بطولة الكأس، اضافة الى منع اللاعب الياس واكيم نهائيا من التسجيل في اي نادي فلسطيني في المراحل القادمة.

وأشارت الى ان اللاعب ورد اسمه في كشف نادي بير زيت مرفقا باستقالته من نادي معليا وذلك وفقا للاجراءات القانونية التي نص عليها نظام البطولة.، كما انه ثبت بالدليل القاطع والقرائن المثبتة ان اللاعب المذكور اعلاه يلعب بطريقة مزدوجة من خلال لعبه مع نادي معليه في الداخل المحتل ونادي بير زيت حيث لعب اللاعب المذكور في مباراة بير زيت ودلاسال القدس بتاريخ 28/4/2017 ولعب بتاريخ 3/5/2017 مع نادي معليا.
وثمن الاتحاد المصداقية العالية التي تحلى بها نادي بير زيت بعد ان تبين له تقرير اللاعب المذكور اعلاه بالنادي واستعداده لتحمل النتائج فالاساس في بناء رياضة نظيفة وصادقة ومهنية لا في اعتماد منطق الربح والخسارة.