الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى يختتم برنامجا تدريبيا في الكتابة الإبداعية للطلائع

نشر بتاريخ: 09/05/2017 ( آخر تحديث: 09/05/2017 الساعة: 18:00 )
المجلس الأعلى يختتم برنامجا تدريبيا في الكتابة الإبداعية للطلائع
رام الله – معا - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اختتمت دائرة الطفولة والطلائع في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، الورش التدريبية المختصة في برنامج الكتابة الإبداعية، واستهدفت 120 طلعيا وطليعة، ضمن الفئة العمرية من سن: 14وحتى 15 عاما.
وانخرط في الورش خمس مدارس في الشمال والوسط والجنوب وهي: "مدرسة بنات أبو شخيدم، مدرسة بنات الأمعري، مدرسة ذكور فوكين، مدرسة بنات المفضي، مدرسة ذكور مخيم رقم واحد "، وتضمنت 20 لقاء تدريبيا على مدار ثلاثة اشهر.
وقال أماني عاصي، مدير دائرة الطلائع والطفولة: ان ابرز مخرجات البرنامج التدريبي سيكون اصدار مجلة خاصة لدعم إبداعات الطلائع، بحيث تحتوي على تضمنته الورش في مختلف المدارس والمحافظات.

وشكرت عاصي المدارس التي شاركت في المشروع التدريبي وطاقم موظفي المجلس الاعلى المكون من : "صوفيا جبريل، سهى مسيمي، امجاد الرفاعي، أمجد بني عودة، محمد الزبيدي، أمير صبيحات على جهودهم وعملهم المتواصل.
وأشار أمير صبيحات، من دائرة الطفولة والطلائع، الى اهم النشاطات التي تم القيام بها خلال الثلاثة اشهر الماضية ضمن الورش التدريبية، كالعمل على بناء فريق في كل مدرسة، وتقوية عملية الاتصال والتواصل لدى الطلائع، وشرح أنواع التفكير وطرح طرق التعبير عن الذات بمختلف أشكالها ومنها الرسم والكتابة الإبداعية، وتدريب الطلائع على فنون الإلقاء والخطابة.

وأضاف: لقد تم تشكيل فرق مدرسية قادرة على التعبير عن نفسها وعن مدارسها من خلال وسائل التعبير المتاحة كالأدب والشعر والخطابة والرسم، وتم الكشف عن نماذج مبدعة من الطلاب والطالبات في كافة المجالات.
وأكد صبيحات ان دائرة الطفولة والطلائع تسعى للتواصل في هذا البرنامج لما له من أهمية وما يعكسه على شخصية الطلائع في هذه الفئة العمرية، وما يضيفه من مهارات مختلفة تعمل على تقوية وصقل الشخصية، بالإضافة الى حاجة المجتمع لجيل قادر على الاتصال والتواصل مع غيره وقادر على التعبير عن ذاته.