الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد المجلس الوطني الفلسطيني يكثف جهوده في دورة البرلمان الافريقي

نشر بتاريخ: 10/05/2017 ( آخر تحديث: 12/05/2017 الساعة: 09:55 )
وفد المجلس الوطني الفلسطيني يكثف جهوده في دورة البرلمان الافريقي
القدس- معا- عرض في جلسة صباح اليوم في مؤتمر البرلمان الافريقي موضوع طلب المجلس الوطني الفلسطيني للحصول على عضوية مراقب، وقد ناقشت لجنة النظم الطلب وافادت بان هذا الطلب يتوافق مع لوائح وانظمة البرلمان الافريقي، واوصت بالاجماع اعتماد المجلس الوطني مراقبا لدى البرلمان، هذا بعد ان كانت اللجنة القانونية قد درست الطلب واوصت بقبول العضوية بالاجماع ايضا.

بذلك يكون الطلب الفلسطيني قد استكمل الاجراءات المطلوبة وسيتم عرض نتائج اللجنتين على اجتماع الجمعية العمومية خلال هذه الدورة.

من جانبه اجتمع الوفد الفلسطيني المشارك باعمال الدورة الرابعة مع نائبة رئيس البرلمان الافريقي في اطار تعزيز علاقات المجلس الوطني الفلسطيني مع قيادات البرلمان واعضاءه، حيث شرح الوفد اخر المستجدات السياسية منها قضية القدس والاسرى والاستيطان والانتهاكات الاسرائيلية.

هذا واجتمع رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي بدعوة وتنظيم من سفير المملكة العربية السعودية برؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدة لدى جمهورية جنوب افريقيا واطلع السفراء على كافة الجهود المبذولة من جميع الاطراف لتعزيز هذا الطلب الفلسطيني، بالاضافة الى موضوع الارهاب الذي تتعرض له العديد من الدول العربية والافريقية.

كما تعرض السفراء لمواضيع هامة وبخاصة محاولات اسرائيل الحثيثة للالتفاف على وحدة الموقف الافريقي، حيث اكد السفراء على اهمية الابقاء على بعثة جامعة الدولةالعربية في بريتوريا عاصمة جنوب افريقيا لاهمية الدولة وثقلها على الصعيدين الاقليمي والدولي وعلاقاتها القوية مع الدول العربي ووجود البرلمان الافريقي على ارضها.