الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تختتم مشاركتها بالكونجرس الـ 72 للسيزم

نشر بتاريخ: 11/05/2017 ( آخر تحديث: 11/05/2017 الساعة: 20:52 )
فلسطين تختتم مشاركتها بالكونجرس الـ 72 للسيزم
رام الله -معا : اختتمت بالعاصمة اليونانية أثينا اجتماعات الكونجرس الـ72 للمجلس الدولي للرياضة العسكرية والتي استمرت من 8-1 آيار الجاري بمشاركة فلسطين الى جانب اكثر من 100 دولة تحت لواء السيزم العالمي، و تكون الوفد الفلسطيني المشارك من العقيد أمل خليفة مدير الاتحاد العام للرياضة العسكرية و المقدم معن بركات مدير العلاقات الدولية و التخطيط.

وعلى مدار أسبوع التقت شعوب العالم معا بأجواء تحاكي تقاليد أثينا العريقة، وزينت غصون الزيتون و حمام السلام أعمدة القرية الاولمبية التي انطلقت منها أول دورة العاب عام 1896 ليكون شعار الكونجرس "السلام يأتي أولا".

وأشادت خليفة بالتنظيم اليوناني لاجتماعات الكونجرس حيث عبرت من خلاله اليونان على حضارتها العريقة الضاربة في جذور التاريخ، فهي مهد الديمقراطية و العلوم الإنسانية وأنجبت عمالقة الفن و الفلسفة حتى أصبحت نموذجا تحتذي به شعوب العالم لاحقا .

وقالت العقيد خليفة أن الحدث حظي باهتمام بالغ من الحكومة اليونانية بحضور كونيس كوميتوس وزير الدفاع اليوناني، وشهدت الاجتماعات تواجد كوريا الشمالية ضمن الدول الحاضرة وهذا دليل على قوة العقيد الركن عبد الحكيم الشنو رئيس المجلس في تجسيد مبادىء السيزم على ارض الواقع.

وعن اجتماعات الكونجرس اكدت خليفة انه تم مناقشة العديد من الأمور على اجندة الرياضة العسكرية العالمية و خرج بالعديد من القرارات، واهمها المصادقة على استضافة ألمانيا للدورة الرياضية العسكرية الشتوية لعام 2021 ، وسوف تشهد هذه النسخة اختيار لعبة يمكن للدول العربية والآسيوية المشاركة فيها وسيكون ذلك ضمن دراسة سيقوم بها السيزم لاختيار اللعبة المناسبة .

وفيما يتعلق بالنسخة القادمة للكونجرس 73 أكدت خليفة أن الجمعية وافقت على طلب جمهورية الدومنيكان التي سوف تستضيف الكونغرس القادم للسيزم عام 2018 والذي سيشهد انتخابات الرئاسة ومجلس الادارة ، بينما تستضيف فيتنام كونغرس 74 عام 2019.

كما تم مناقشة بطولة كأس العالم العسكرية لكرة القدم و دراسة ملف عمان, الا ان العقيد عبد الحكيم الشنو يفضل ان تكون الدولة المستضيفة أفريقية، و شهدت اجتماعات الكونجرس قيام الوفد الصيني بتوضيح جهوزية مدينة واهان لاستضافة دورة الالعاب الصيفية عام 2019 بعد اكتمال الكثير من المنشآت الرياضة الخاصة بالمدينة الرياضة ومكان إقامة الألعاب المختلفة وأماكن إقامة الوفود المشاركة وكل مايتعلق بهذه المدينة عبر صور موثقة نالت اعجاب المشاركين في اجتماعات الجمعية العمومية والتي بعثت برسالة اطمئنان وثقة لاعضاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية بأن دورة واهان ستكون مميزة كما كان التميز لدورة كوريا الجنوبية2015