الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة "وفاء وانتصار لأسرى الحرية" في بلعين

نشر بتاريخ: 12/05/2017 ( آخر تحديث: 12/05/2017 الساعة: 21:19 )
مسيرة "وفاء وانتصار لأسرى الحرية" في بلعين
رام الله-  معا -  انطلقت اليوم مسيرة شعبية حاشدة من وسط قرية بلعين باتجاه جدار الفصل العنصري الجديد بالقرب من ابو ليمون، وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي قرية بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين الأجانب.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، والاعلام الفرنسية، وصور الأسرى وصور قادة الحركة الأسير القائد مروان البرغوثي والقائد أحمد سعدات، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
وقام المتظاهرون عند وصولهم للجدار الجديد بقرع بوابة الجدار وكتابة شعارات عليها ، ومنها "نعم للجوع ولا للركوع" و"الحرية لاسرى الحري"ة و"نموت واقفين ولن نركع ولا للاحتلال".

وتأتي فعالية هذا اليوم وفاء وانتصار لأسرى الحرية في معركة العزة والكرامة معركة الأمعاء الخاوية، وتناشد اللجنة الشعبية في بلعين فصائل العمل الوطني وابناء شعبنا الفلسطيني للوقوف بجانب اسرانا الابطال والخروج في المسيرات في كافة محافظات الوطن للارتقاء بمستوى تضحيات اسرانا الابطال.