الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقاومة الجدار تطلق مشروع "لن نرحل" لدعم التجمعات البدوية

نشر بتاريخ: 14/05/2017 ( آخر تحديث: 14/05/2017 الساعة: 13:26 )
مقاومة الجدار تطلق مشروع "لن نرحل" لدعم التجمعات البدوية
رام الله- معا- أطلقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، صباح اليوم الاحد، مشروع "لن نرحل" لدعم صمود التجمعات البدوية لعام 2017، من أمام خيمة التضامن مع الاسرى في مدينة رام الله.
جاء ذلك بهدف استمداد القوة من عزيمة واصرار الاسرى في نيل حقوقهم في معركة الامعاء الخاوية، ولان البدو في داخل التجمعات البدوية الفلسطينية يخوضون معركة البقاء والصمود على ارضهم ضد مشاريع الاحتلال العنصرية.
وأعلنت الهيئة أن مشروع "لن نرحل"، سيستهدف كافة التجمعات البدوية في فلسطين، وسيبدأ في مرحلته الاولى بمنطقة "اي 1" شرقي القدس المحتلة، والبالغ عددهم 46 تجمعا، وسيقوم في الخطوة الاولى بإحصاء البدو في تلك المناطق، من أجل تسهيل عملية تقديم المساعدات والخدمات لهم، لتعزيز صمودهم وبقائهم على أرضهم، ومواجهة عنصرية الاحتلال التي تهدف الى تهجيرهم القسري من أراضيهم وبيوتهم.
يذكر أن المشروع جاء بناءً على خطة أعدتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤخراً لتعزيز صمود البدو في التجمعات الفلسطينية، وتمت الموافقة عليها من قبل الحكومة، والتي تهدف الى تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية، وتوفير فرص عمل عن طريق مشاريع صغيرة للعائلات هناك، بالتعاون الشراكة مع عدد من الوزارات والهيئات ذات الاختصاص.