الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع الاسرى في تورونتو

نشر بتاريخ: 14/05/2017 ( آخر تحديث: 16/05/2017 الساعة: 16:20 )
وقفة تضامنية مع الاسرى في تورونتو
تورونتو- معا- نظم اتحاد الطلاب ضد الفصل العنصري "سايا"، مساء السبت، وقفة اعتصام امام القنصلية في وسط مدينة تورونتو الكندية دعما وتأييدا لإضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام منذ 17 نيسان الماضي.
وشارك في الاعتصام المئات من الطلاب من أصل فلسطيني وناشطين في جمعيات فلسطينية وعربية، وممثلين عن منظمات التضامن في تورونتو.
والقى العديد من الطلاب وممثلي المنظمات المختلفة كلمات حماسية لدعم النضال الوطني الفلسطيني، وحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية و العيش بسلام و التأكيد على عدم تحقق السلام دون عدل وحرية للشعب الفلسطيني.
ووجه المشاركون رسالة للحكومة الكندية تطالبها بتغيير سياستها فيما يخص الصراع الفلسطيني الاسرائيلي والمبادرة بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة ودعم قضية الاسرى الفلسطينيين ومطالبهم العادلة.
وتجمهر العديد من انصار المنظمات اليهودية المتطرفة امام مدخل القنصلية الاسرائيلية، رافعين شعارات ضد العرب والمسلمين، و كان يفصل بين الجانبين عشرات عناصر الشرطة الكندية للحيلولة دون وقوع مصادمات بين الطرفين.
وكانت قد شهدت مدينة "ميسيساجا" بالقرب من تورونتو وقفات اعتصام مماثلة في الساحة العامة امام مبنى البلدية شارك بها العشرات من الناشطين الفلسطينيين.
وفي نهاية وقفة الاعتصام، شارك العديد من الطلاب في دبكة فلسطينية على انغام اغنية انا دمي فلسطيني.