الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برلمان البرتغال ونقابات عمال النرويج يقررون التضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 14/05/2017 ( آخر تحديث: 14/05/2017 الساعة: 14:41 )
برلمان البرتغال ونقابات عمال النرويج يقررون التضامن مع الأسرى
رام الله- معا- تقدمت كتلة اليسار وحزب الخضر والحزب الشيوعي في برلمان البرتغال في 12 أيار/ مايو2017 بمشروع قرار التضامن والتأييد مع إضراب أسرى الحرية والكرامة في سجون دول الإحتلال.
واتخذ البرلمان البرتغالي قرار التضامن والدعم لأسرى الحرية والكرامة بأغلبية الأصوات، امتنع الحزب الحاكم عن التصويت، وأعلن بيان البرلمان تأييده إقامة دولة فلسطين حرة ومستقلة بناءً على قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي. وأعلن إدانة انتهاكات إدارة سجون الإحتلال لحقوق الأسرى الإنسانية والقانونية الدولية وخاصة إتفاقية جنيف الرابعة بشأن الأسرى والقانون الإنساني الدولي، وأكد على الإلتزام بكافة القرارات الدولية لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين المحتلة.
النرويج- أوسلو
دعا الاتحاد النرويجي لنقابات العمال حكومة بلاده إلى الإعتراف بدولة فلسطين على حدود حزيران/ يونيو 1967 ، وصوت المؤتمر العام لاتحاد نقابات العمال بالأغلبية 12 أيار/ مايو 2017 على قرار مقاطعة إسرائيل إقتصادياً وثقافياً وأكاديمياً.
سفير دولة الإحتلال في النرويج ندد بتصويت اتحاد النقابات النرويجي، وأعلن وزير خارجية حكومة النرويج معارضة حكومته لقرار اتحاد النقابات بمقاطعة إسرائيل.