الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يحتفل بيوم الواعدين الآسيوي

نشر بتاريخ: 14/05/2017 ( آخر تحديث: 14/05/2017 الساعة: 15:41 )
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يحتفل بيوم الواعدين الآسيوي
كوالالمبور - معا :يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه بالمحافظة على مستقبل اللعبة، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الواعدين الآسيوي 2017 من خلال فعاليات ينظمها 38 اتحاد وطني.

وسيتم الاحتفال بيوم الواعدين الآسيوي للعام الخامس على التوالي، منذ إطلاقه عام 2013.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: كل رحلة في كرة القدم تبدأ من خلال قطاع الواعدين، والاحتفال بهذا اليوم يعبر عن طموحاتنا تحت شعار آسيا واحدة هدف واحد، من أجل ضمان مواصلة ازدهار وانتشار كرة القدم كي تصل إلى كافة أرجاء القارة.

وأضاف: أنا سعيد بمشاهدة تمسك اتحاداتنا الوطنية الأعضاء بجوهر القيم في القيادة والاحترافية والوحدة، من خلال تمكين جميع الناس وإمتاعهم عبر كرة القدم.

وأوضح الشيخ سلمان: في المحصلة، فإن الأساس القوي الذي نبنيه اليوم سيؤدي إلى تحقيق انتشار وفعالية أكثر للعبة في قارة آسيا.

وتشهد احتفالات هذا العام مشاركة أكثر من 40,000 لاعب في فعاليات تقام في الهند، ومشاركة أكثر من 30,000 لاعب فعاليات تقام في الصين تشمل النساء والفتيات والصبية.

وسوف يشهد هذا العام مشاركة الاتحاد السوري لكرة القدم واتحاد تيمور الشرقية في الاحتفالات للمرة الأولى، حيث ستقام فعاليات للأطفال اليتامى في دمشق، في حين سيتم تنظيم مهرجان للأطفال والشباب في تيمور الشرقية.