الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد منتخب الكاراتيه يحل ضيفا على المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية بغزة

نشر بتاريخ: 20/05/2017 ( آخر تحديث: 20/05/2017 الساعة: 15:57 )
وفد منتخب الكاراتيه يحل ضيفا على المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية بغزة
غزة- معا - دائرة الاعلام باللجنة الأولمبية :استقبل المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية وفد المنتخب الوطني للكاراتيه القادم من المحافظات الشمالية ظهر يوم السبت بمقر اللجنة الأولمبية، وبحضور د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، محمد العمصي الأمين العام المساعد، وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد شعبان لبد، وبهجت طنطيش، ومسئولي اللجان الفنية بالاتحاد ومنتخبات الكاراتيه.

وضم وفد المحافظات الشمالية كلا من: وراد أبو رعية رئيس لجنة المنتخبات، برهان البكري مدرب المنتخب الوطني، خالد عودة رئيس اللجنة الفنية، وعدد من لاعبي المنتخب).

ورحب د. المجدلاوي بالوفد القادم من المحافظات الشمالية للالتئام مع الاتحاد في المحافظات الجنوبية، معتبراً الزيارة خطوة جيدة من أجل لم شمل اللعبة على صعيد الوطن، وتجسيد روح الوحدة والعمل المشترك في في شقي الوطن الفلسطيني العزيز على قلوبنا جميعا.

وقال د. المجدلاوي: إن اللجنة الأولمبية تطمح للارتقاء في المستوي الفني للعبة الكاراتيه وكافة الألعاب الجماعية والفردية، من خلال رفع منسوب الأمل والطموح وتعزيز الروح التنافسية بين اللاعبين في كافة أماكن تواجدهم، مشيراً إلى أن اللجنة الأولمبية تعمل على إحداث نقلة نوعية في منافسات الكاراتيه.

ووجه د. المجدلاوي التحية لاتحاد اللعبة ومجلس إداراته على القيام بتلك الخطوات، مقدماً شكره للواء الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الذي يعمل جاهداً على لم الشمل بين كافة مجالس الاتحادات الرياضية، ولاعبي المنتخبات الوطنية في الالعاب كافة.

وأضاف د. المجدلاوي أن اللجنة الأولمبية جاهزة للمساعدة في توفير كافة احتياجات منتخب الكاراتيه ، واعداً بتوفير جميع المستلزمات والاحتياجات التي من شانها الرقي بالمستوى الفني للعبة.

وفيما يتعلق بمشاركة لاعبي المحافظات الجنوبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في باكو، قال " واجهنا صعوبة كبيرة في مشاركة لاعبي غزة بسبب صعوبة التنقل وتأخير إصدار التصاريح لهم، وسنعمل جاهدين على مناقشة تلك الأمور خلال اجتماع اللجنة الأولمبية خلال الأسبوع المقبل" .

من جهته قال عبد السلام هنية: إن اللجنة الأولمبية عملت دوماً على مشاركة لاعبي المنتخبات في الدورات والبطولات الخارجية، ونطمح نحو زيادة الفاعلية والاحتكاك بين اللاعبين.

بدوره وجه عضو الاتحاد شعبان لبد الشكر والتحية للجنة الأولمبية على استقبالها للوفد متوجها بالتقدير والاحترام الى اسرانا البواسل في صمودهم الاسطوري في معتقلات الاحتلال

واعتبر ان قدوم الوفد الى غزة بداية حقيقة لعملا الاتحاد وترسيخ لروح والوحدة والعمل المشترك وتحقيق الغاية المتوخاة، وهي اختيار الأفضل والأكفاء لتمثيل المنتخبات الفلسطينية في رياضة الكاراتيه.

وطالب لبد من الأولمبية بالعمل على تسهيل مشاركة لاعبي المنتخب في المعسكر التدريبي بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية،ومعسكر اخر في العراق،وذلك استعدادا للمشاركة في البطولات الدولية، والعربية،وتوفير فرص الاحتكاك الخارجي.

وأوضح "ان مدربي الاتحاد بدؤوا بإقامة التصفيات الداخلية للاعبي المنتخب منذ ثلاثة اشهر، ونحن نعمل كخلية نحل واحدة، وسيصار الى اختيار عشرة لاعبين من محافظات الوطن مناصفة بين شطري الوطن".

وتحدث الحكم الدولي خالد عودة ورئيس اللجنة الفنية ان الهدف من الزيارة الى غزة هو تبادل الخبرات وتحقيق الالفة والتنافس لاعبي كافة لاعبي المنتخب الوطني للكاراتيه، وأوضح بعض الأمور الخاصة بالمشاركات الخاصة وشروطها الناجحة.

بدوره اكد برهان البكري مدرب المنتخب في محافظات الشمال ان لاعبي المنتخب الوطني يستطيعون رفع اسم فلسطين عاليا في المحافل العربية والإقليمية والوصول الى منصات التتويج؛ خاصة في الألعاب الفردية رغم قلة الإمكانيات المتاحة؛لافتا الى ان أداء لاعبي المنتخب في تطور مستمر، وسنكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا.

وشكر البكري اللجنة الأولمبية على توفيرها للدعم المادي والمعنوي والمستلزمات الخاصة برياضة الكاراتيه خلال السنوات الماضية؛ املا بان يستمر هذا الدعم؛ تحضيرا للمشاركة في العاب طوكيو المقررة في 2020

واختتم الكلمات لاعبا المنتخب حسام البكري ومهدي السايح بالقول:"اننا قادرون على الوصول الى منصات التتويج، وليس المشاركة الشرفية، ولكن ينقصنا الاحتكاك الخارجي والمشاركات المستمرة ،ونحن سعداء بالوجود في غزة للمرة الأولى ، ونرجو ان تستمر اللقاءات بين لاعبي المنتخبات من اجل الارتقاء والنهوض برياضة الكاراتيه الفلسطينية في المستقبل القريب بإذن الله".