الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"محيسن" يشيد بالمشاركة الواسعة في "مؤتمر الطريق إلى الاحتراف الرياضي"

نشر بتاريخ: 20/05/2017 ( آخر تحديث: 20/05/2017 الساعة: 16:14 )
"محيسن" يشيد بالمشاركة الواسعة في "مؤتمر الطريق إلى الاحتراف الرياضي"
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: أبدى أحمد محيسن وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة، سعادته بما قدمه مؤتمر "الطريق إلى الاحتراف الرياضي" من توصيات وما طرحه من قضايا هامة، مرحباً بالصورة الرائعة التي رسمها الرياضيون في المؤتمر والمشاركة الواسعة التي تعكس حالة الوفاق الرياضي وانخراط الجميع في دعم الجهود التي تساهم في الارتقاء بالرياضة الفلسطينية.

وأكد محيسن أن الرياضيين برهنوا على تفوقهم في ريادة العمل الوطني ومشاركتهم الفاعلة في بناء مستقبلهم بعيداً عن المناكفات السياسية التي تعصف بالواقع الفلسطيني، مشيداً بما طرح من مداخلات وأفكار عززت مخرجات المؤتمر.

وكانت فعاليات المؤتمر الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة، صباح الخميس 18-5-2017، شهدت مشاركة واسعة من رؤساء وممثلي الاتحادات والأندية الرياضية، واللجنة الأولمبية والأكاديميين والإعلاميين الرياضيين، وقدم المشاركون مداخلات وتوصيات ساهمت في تعزيز أهداف المؤتمر وسط ترحيب كبير من الرياضيين، لطرح الوزارة موضوع الاحتراف الرياضي وإثارة النقاش حول مقومات وإمكانات تطبيق الاحتراف في محافظات غزة.

وتناولت محاور المؤتمر عدة محاور هي: دور الاتحادات والأندية في تطبيق الاحتراف للدكتور عمر قشطة، والقوانين والتشريعات الكفيلة بتهيئة الظروف لانخراط القطاع الخاص في ا لاستثمار الرياضي وتشجيع الاحتراف في ورقة عمل قدمها وليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني، ودور القطاع الخاص في دعم الاحتراف الرياضي للمهندس عائد أبو رمضان، ومحور الرياضة المدرسية والاحتراف للدكتور تيسير عبد الجواد، وورقة عمل مقدمة من الإعلامي خالد أبو زاهر عن كيفية التحول نحو إعلام محترف يواكب متطلبات الانتقال إلى الاحتراف الرياضي. بالإضافة لورقة عمل خارجية بعنوان:"الاحتراف الرياضي- منظومة متكاملة الأدوار" قدمها البروفيسور د. عكلة سليمان الحوري (العراق)، وألقاها نيابة عته في المؤتمر د.تيسير عبد الجواد.