الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الميزان يختتم دورة تدريبية في غزة حول حقوق الإنسان ومكانة ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 09/01/2008 ( آخر تحديث: 09/01/2008 الساعة: 15:32 )
غزة - معا - اختتم مركز الميزان لحقوق الانسان الاثنين الماضي دورة تدريبية تحت عنوان "حقوق الإنسان ومكانة ذوي الاحتياجات الخاصة"، والتي عقدت بالتعاون مع كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية في مقر الكلية الواقع في مدينة غزة، حيث تم توزيع الشهادات على المشاركات في حفل داخل الكلية.

استهدفت الدورة 27 طالبةً من طلاب قسم تأهيل المعاقين في الكلية، وهدفت الدورة إلى نشر وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان والدفاع عنها، خاصة لدى شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة والعاملين في هذا المجال حيث قام طاقم من العاملين في مركز الميزان بتنقيذ الدورة التدريبية.

وقد تضمن برنامج التدريب تعريف المشاركين بالإطار النظري لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وأهم المفاهيم التي تساهم في تعزيزها وحمايتها، وبأهم الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، وبالآليات التي أنشأها كل من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الفلسطيني من أجل تعزيز وحماية هذه الحقوق خاصةً حقوق المعوقين وفقاً للمعايير الدولية ووفقاً لقانون حقوق المعوقين الفلسطيني.

ومن جانبه أعرب كل من ناصر غانم نائب رئيس قسم تأهيل المعاقين وأشرف زقوت المحاضر في القسم خلال حفل توزيع الشهادات على خريجات الدورة عن بالغ شكرهما لمركز الميزان علي تنظيمه لهذه الدورة، وأعربا عن أملهما في استمرار التعون مع المركز في المستقبل القريب. وأكد رامز يونس، المدرب في مركز الميزان على أهمية تعزيز الوعي بحقوق الإنسان بين فئات المجتمع المختلفة، سيما أولئك الذين يتعاملون مع الفئات المهمشة كالأطفال، والنساء، وذوي الاحتياجات الخاصة.