السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهلي الخليل الى نهائي الكأس

نشر بتاريخ: 01/06/2017 ( آخر تحديث: 01/06/2017 الساعة: 18:58 )
اهلي الخليل الى نهائي الكأس
دورا- معا - نضال السويطي : تأهل فريق اهلي الخليل للمرة الثالثة على التوالي للمباراة النهائية لبطولة كأس فلسطين لكرة القدم بعد فوزه على ترجي واد النيص 2/1 في المباراة التي جرت مساء الاربعاء على ملعب دورا .وفيما يلي التفاصيل :

الشوط الاول :
العشر دقائق الاولى بدأت بعملية جس نبض بين الفريقين وتحفظ دفاعي للفريقين وانحصار اللعب بمنطقة الوسط حتى الدقيقة 10 عندما انطلق شادي شعبان ورفع عرضية للحلمان داخل جزاء الترجي وخروج غسان علي واصطدامه بمدافع الترجي احمد جمال الذي اصيب ونقل الى المشفى ، ليستبدل بخضر جمال ويعود سميح يوسف للدفاع بدلا من خط الوسط الامر الذي اعطى الافضليه للاهلي .
على اثر اصابة احمد " توقف المباراة المبارة خمس دقائق تم استئناف اللعب وسط انهيار معنويات لاعبين ترجي واد النيص قلقا على زميلهم ليستغل الاهلي هذا الارباك ويسيطر على المباراة ويفتتح النتيحة في الدقيقة 18 اثر عرضية من من احمد حربي من جهة اليمين لتصل الى ليث خروب الذي سددها مسجلا للاهلي وسط ذهول مدافي الترجي .

اعطى هذا الهدف معنويات عاليه للاهلي في الدقيقة 20 واضاع الحلمان ايضا الهدف الثاني لولا براعة غسان علي نجم المباراة الذي انقذ مرماه من عده اهداف محققة للاهلي ، توالى مسلسل اضاعة الفرص للاهلي وسط دفاع وخط وسط تائة لترجي واد النيص وغياب الفعاليه الهجوميه .
في الدقيقة 33 كاد مصعب ابو سالم ان يسجل الثاني للاهلي الذي ارتقة لكرة ابعدها رياض نايف من على خط المرمى ، عادت الكرة لمصعب ابو سالم الذي سددمرة اخرى تكفل عسان علي بابعادها . .
حاول واد النيص التقدم عبر تمريرات خضر يوسف وفراس نعمان لمهاجميه امجد زيدان وجهاد صقر الا ان دفاع الاهلي فرض رقابه عليهم وتكفل بابقاف خطورتهم وبالدقيقة 45 استطاع واد النيص ان يحصل على ركنية وتهديد مرمى الشويكي الذي تالق بابعاد خطورة الكرة ويحصل رياض نايف على بطاقة صفراء بعد عرقلته لعبد الله جابر لينتهي الشوط الاول 1-0 للاهلي .
الشوط الثاني
بداية قويه لواد النيص في محاولة لادراك التعادل وسط تراجع للاهلي والاعتماد على الهجمات المرتدة عبر الاطراف وفي المقابل وجد واد النيص صعوبه في اختراق دفاع الاهلي بقيادة محمد صالح ومحمود ضيف الله ومحمد داود واعتمد على التسديد من خارج الجزاء عبر حازم عبد اللة ولكن دون فعاليه .

في الدقيقة 60 وصلت كرة عرضية لمصعب ابو سالم ليمررها الى ليث خروب الذي سدد كرة زاحفة بالقائم مضيعا الثاني للاهلي ليقوم بعدها مدرب الاهلي باخراحة والدفع بحمادة الجعبري لان نتيجة 1-0 غير مطمئنة ولتـأخذ بعدها المباراة طابع الخشونة بين الفريقين وينذر عبد الله جابر لخشونتة مع رياض نايف بالدقيقة 65 الامر الذي خلق توترا بين اللاعبين.
وفي الدقيقة 72 استطاع عبد الله جابر من رفع عرضية على منطقة جزاء الترجي ليبعدها المدافع غالب يوسف براسه لتصل للبديل الناجح حماد الجعبري الذي سددها راحفة وقوية مسجلا الهدف الثاني للاهلي وسط فرحه عارمة .
في الدقيقة 77 عرقل مدافع واد النيص رياض نايف عبد الله جابر وقام بعدها بمخاشنته الامر الذي ادى الى اشهار الحكم البطاقة الحمراء في وجهه .

تبديل باخراج حازم عبد الله ودخول محمود ابو حماد وكذلك خروج قاسم النجار ودخول حسن يوسف في محاوله لتعويض الطرد والسيطرة على خط الوسط .

تبديل للاهلي بخروج شادي شعبان ودخول ابراهيم الحبيبي .
في الدقيقة 82 تحسن اداء واد النيص وسيطر على المباراة مستغلا خروج شادي شعبان وتراجع الاهلي واستطاع فراس نعمان ان يمرر كرة عرضية من جهة الجنوب لتصل لخضر يوسف الذي اسكنها بالشباك مقلصا النتيجة للترجي لتزداد المباراة اثارة وضغط واد النيص وحاول استغلال الوقت الضايع لادراك التعادل ليقوم مدرب الاهلي باخراج احمد حربي ودخول نميرا الاغا وضغط واد النيص لادراك التعادل وحاول عبر كرة ثابته نفذها سميح يوسف لتخرج خارح المرمى وليطلق الحكم صافرتة معلنا تأهل الاهلي للمباراة النهائية والفوز بالنتيجة 2/1
حكم المباراة :
يزيد ابو عرقوب
بشير ابو قبيطة
مامون الدراويش
عثمان ابو زرقة رابعا
مراقب المباراة :ناصر عمايرة