الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يؤكد أهمية احترام كرامة المواطن وعدم انتهاك خصوصيته

نشر بتاريخ: 01/06/2017 ( آخر تحديث: 01/06/2017 الساعة: 15:57 )
رام الله- معا- أصدر وزير التنمية الاجتماعية د. إبراهيم الشاعر تعليمات واضحة إلى جميع مراكز المسؤولية في الوزارة والى الجمعيات والمؤسسات التي تقدم مساعدات للمواطنين، تقضي بأهمية احترام كرامة المواطن وعدم انتهاك خصوصيته، وشدد الوزير على ضرورة مراعاة المعايير الدينية والأخلاقية والمهنية في التعامل مع المستفيدين.
وأهاب الوزير بالجهات والمؤسسات كافة تفعيل جهودها لخدمة الفقراء والمهمشين والمحرومين في شهر رمضان الفضيل، وتعزيز قيم التضامن والتكافل الاجتماعي التي تجسدها فريضة الصوم وضرورة مراعاة مشاعر الفقراء وعدم إحراجهم.
ودعا الشاعر الذي ثمن عاليا جهود الصحفيين ووسائل الإعلام في نقل معاناة العائلات الفقيرة والمهمشة، لمراعاة خصوصية المستفيدين عند تناول القضايا الإنسانية للفقراء والفئات الضعيفة والمهمشة، حيث أن العمل الصحفي يسعى إلى تحقيق رسالة إعلامية سامية دون المساس بحقوق الآخرين، أو انتهاك حياتهم الخاصة، أو المس بكرامتهم وإنسانيتهم.
وأكد الوزير على أن توزيع المواد الغذائية والافطارات الرمضانية والمساعدات النقدية وكسوة العيد ولحوم الأضاحي وترميم البيوت والأجهزة المساندة أو أي مساعدة أو خدمة اجتماعية اخرى يجب أن تتم بمهنية عالية وبعيدا عن إحراج المستفيدين من خلال نشر صورهم عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، والذي من شأنه أن يتنافى مع مدونات السلوك والمواثيق المهنية والأخلاقية للعاملين في الحقل الاجتماعي أو الصحفي أو الإنساني.