الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا في عُمان تنظم وقفة احتفالا بإنتصار إضراب الأسرى

نشر بتاريخ: 01/06/2017 ( آخر تحديث: 05/06/2017 الساعة: 10:47 )
سفارتنا في عُمان تنظم وقفة احتفالا بإنتصار إضراب الأسرى
عُمان- معا- نظمت سفارة دولة فلسطين في سلطنة عُمان وقفة تضامنية مع الأسرى في سياق المساعي والجهود للتذكير بقضية الأسرى وحشد الدعم والتأييد لمطالبهم العادلة واحتفالا بانتصارهم في معركة الكرامة والحرية.
جاء ذلك بحضور الوزير المفوض حسين بن علي المقيبل رئيس دائرة المشرق العربي في وزارة الخارجية، وعدد من سفراء وممثلي الدول الشقيقة والصديقة وأعضاء الجمعيات والإتحادات العُمانية المهنية.
وزجه السفير الفلسطيني أحمد عباس رمضان تحية لأسرى فلسطين الأبطال وصبرهم وصمودهم الأسطوري لـ 41 يوما من الإضراب عن الطعام والشراب، ورفضهم الخضوع لإملاءات مصلحة السجون الإسرائيلية، وثباتهم أمام حملات القمع والتنكيل، وافشالهم لمكائد شق صفوفهم ومحاولات تخطي قيادتهم وفوزهم في النهاية بنيل أغلب مطالبهم.
وحيا رمضان جماهير الشعب والأمة والأصدقاء في العالم لكل ما أبدوه من تعاطف وتعاضد دعما للأسرى وقضيتهم، شارحا أوضاعهم ولتاريخ الحركة الأسيرة والإهتمام الذي يوليه الرئيس الفلسطيني أبو مازن والقيادة الفلسطينية لشؤونهم والعمل الدؤوب من أجل تحريرهم وإطلاق سراحهم.
وخلال الوقفة، تم عرض مجسم معدني لزنزانة ترمز لسجون الإحتلال ومعتقلاته وكتب السفراء وممثلو الدول والحضور الكريم رسائلا على بطاقات موجهة للأسرى البواسل ليتم إرسالها لهم عبر هيئة شؤون الأسرى والمحررين.