الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تشارك في المؤتمر الدولي للبحوث في التعليم والعلوم

نشر بتاريخ: 02/06/2017 ( آخر تحديث: 02/06/2017 الساعة: 12:02 )
القدس - معا - شاركت جامعة القدس المفتوحة في المؤتمر الدولي للبحوث في التعليم والعلوم International Conference on Research in Education and Science (ICRES) الذي عقد مؤخرا بمدينة كش اداسي Kusadasi التركية.

ويهدف المؤتمر إلى جمع الباحثين وطلبة الدراسات العليا والإداريين من مختلف البلدان، ومناقشة القضايا النظرية والعملية في جميع مجالات التعليم والعلوم (التعلم الإلكتروني، والرياضيات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، العلوم التطبيقية والهندسة، والرجل الالي، وعلم الحاسوب، الفيزياء والكيمياء والجغرافيا، وعلم الأحياء، وعلوم الحياة، والجيولوجيا، علم الحيوان، علم النبات وعلم البيئة، علم الآثار، الفيزياء الفلكية، الخ.) وبالتالي فإن ICRES هو مؤتمر متعدد التخصصات يغطي أكبر مجموعة متنوعة من المواضيع ذات الصلة بالتعليم والعلوم.

وقد شارك باحثين من جامعة القدس المفتوحة، فشارك د. يوسف أبو زر في بحث بعنوان:"Text Mining for Efficient Project Evaluation"حيث عرض فيه نموذجا عمليا لتقييم المشاريع باستخدام التنقيب في النصوص.
وشارك شادي ذياب في بحث بعنوان: Classification of Questions and Learning Outcome Statements (LOS) Into Bloom’s Taxonomy (BT) By Similarity Measurements.
وحظي المؤتمر بمشاركة واسعة من بعض الدول العربية ومن الدول الأجنبية والجامعات والمؤسسات التركية. حيث يعتبر هذا المؤتمر ملتقى عالمياً كبيرا يتيح فرصة للتواصل وتبادل الخبرات بين الباحثين، وللتعرف على اخر ما توصل إليه الباحثون في مختلف مجالات التعليم والعلوم.