الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الدجاني يعقد لقاءات لتعزيز التعاون بين فلسطين وجنوب إفريقيا

نشر بتاريخ: 02/06/2017 ( آخر تحديث: 05/06/2017 الساعة: 10:47 )
السفير الدجاني يعقد لقاءات لتعزيز التعاون بين فلسطين وجنوب إفريقيا
كيب تاون- معا- زار السفير الفلسطيني هاشم الدجاني في جنوب إفريقيا، مدينة "بلوم فونتين" عاصمة مقاطعة "فري ستيت" والتقى برئيس جامعة "فري ستيت" ونائب رئيس الجامعة المركزية للتكنولوجيا، في اطار تعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين وجمهورية جنوب افريقيا.
واطلع السفير الدجاني نائب رئيس الجامعة على التحديات التي يواجهها قطاع التعليم العالي في ظل الاحتلال، وبحث سبل التعاون العلمي وبناء علاقة استراتيجية مع الجامعات الفلسطينية من خلال توقيع اتفاقيات تعاون مشترك.
وزار الدجاني مقر الحزب الحاكم في المقاطعة والتقى بسكرتير الحزب واعضاء اللجنة التنفيذية، وتناول اللقاء آخر المستجدات السياسية وممارسات الاحتلال العنصرية ضد الشعب وجهود القيادة الفلسطينية في تحقيق المصالحة الوطنية وتحريك عملية السلام، بالاضافة الى بحث سبل تعزيز التضامن مع قضيتنا العادلة في المقاطعة.
وأكد اعضاء اللجنة التنفيذية على حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وعلى موقف دولتهم وحزبهم في دعم هذا الحق، ورحبوا بالتنسيق مع سفارة فلسطين لتنظيم فعاليات تضامنية في المقاطعة.
وأشادوا بالزيارة لما لها من اهمية في تعزيز التواصل مع القيادات السياسية والحزبية في المقاطعات المختلفة لاطلاعهم على اخر المستجدات.